أبوظبي الأولى عربيا ضمن مؤشرات المدن النابضة

أبوظبي الأولى عربيا ضمن مؤشرات المدن النابضة
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 10 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 5:24 مساءً

أعلن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، عن حصول إمارة أبوظبي على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط في مؤشرات المدن النابضة وفقاً للتقرير الدولي الصادر من قبل جامعة نافارا الإسبانية لعام 2017 والذي يعتبر أحد أهم المراجع لتقييم المدن الذكية على مستوى العالم والذي يجمع آراء نخبة واسعة من المختصين من القطاعين الخاص والعام.

ويهدف التقرير ــ الذي شمل 181 مدينة من 80 دولة ــ إلى إنشاء توجه مبتكر لحوكمة المدن الذكية ونموذج جديد للتطور المدني في القرن الواحد والعشرين في ظل الحاجة المتزايدة لمنظور عالمي شامل.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وشملت مؤشرات المدن النابضة حسب التقرير محاور مختلفة منها الاقتصاد، والموارد البشرية، والتكنولوجيا، والبيئة، والاتصال الدولي، والتناغم الاجتماعي، والحركة والنقل، والحوكمة، والتخطيط العمراني، والإدارة العامة.

وتم إدراج تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال كمحرك وعنصر أساسي في ظل رغبة الدول إلى التحول لمدن ذكية نظراً لأهمية التكنولوجيا في تحسين نوعية الحياة، كما تم التركيز على الجانب التكنولوجي في التقرير كرافد مهم لاستدامة المدن عبر الوقت، ورفع القدرات التنافسية من ناحية الإنتاجية، بالإضافة إلى أثرها على نوعية التوظيف وسوق العمل، ودور التكنولوجيا في تعزيز وتقوية القطاعات الحيوية كالقطاعات الأمنية والصحية والتعليمية وغيرها.

وقال سعادة راشد لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، إنه بفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة &quotحفظه الله&quot والمتابعة الدائمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، توّجت إمارة أبوظبي بحصولها على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط ضمن مؤشرات المدن النابضة، بالإضافة إلى حصول الإمارة كذلك على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط و13 عالمياً في محور التكنولوجيا وفقاً للتقرير الدولي المرموق.

وتابع المنصوري أن إمارة أبوظبي من أبرز الوجهات العالمية في توظيف التقنيات الحديثة ووضع الحلول الرقمية المبتكرة والتي أسهمت في إحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات الحكومية مما يعزّز من الموقع الريادي والقدرات التنافسية لإمارة أبوظبي على المستوى العالمي.

المصدر : Alittihad Newspaper

أبوظبي الأولى عربيا ضمن مؤشرات المدن النابضة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.