“إقامة دبي” تنهي إجراءات 570ألف و670 مسافر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

“إقامة دبي” تنهي إجراءات 570ألف و670 مسافر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 6 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 9:06 مساءً

كشفت إقامة دبي عن احصائيات معاملات أذونات الدخول والإقامة المنجزة خلال فترة عيد الأضحى المبارك حيث بلغ  25 ألفاً 971معاملة، بالإضافة إلى أن عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال فترة الإجازة قد بلغت 570ألف و670حركة.

وبيّن مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد أحمد المري أن “عدد المسجلين في تطبيق محفظة الإمارات التي أطلقت مؤخراً في مطارات دبي بلغ 780 مستخدماً، فيما تم استخدم التطبيق 1784 مرة للعبور من البوابات الذكية خلال الإجازة. مما ساهم في تسهيل عملية المرور عبر مطارات دبي باستخدام الهواتف الذكية. مضيفاً أن المحفظة هي تنفيذ عملي لمبادرة 10X فيما يتعلق بتسريع تقديم الخدمات الحكومية، بما يعزّز من مكانة دبي على خريطة المدن الأكثر ذكاءً في العالم، وتسهم في تحقيق قفزات نوعية على مؤشرات التنافسية العالمية، في تسهيل الأعمال، والجذب التجاري والسياحي”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأوضح المري أن عدد مستخدمي البوابات الذكية قد بلغ 60ألفاً و577 شخص خلال الإجازة موضحاً أن هذا الانجاز جاء تنفيذاً لتوجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في أن تتحول دبي إلى حكومة ذكية تسبق الزمن وتحقق أعلى معدلات السعادة.

وأشار محمد المري ” أن فريق إدارة آمر لسعادة المتعاملين استمر في متابعة عمله خلال فترة الإجازة لتلقي مكالمات الجمهور عبر خدمة “آمر” 8005111 لمباشرة التعامل مع ملاحظات واستفسارات المتعاملين، مشيراً بأنه تم التعامل مع 4ألاف و40 مكالمة خلال فترة الإجازة”.

وأوضح المري أن مركز الخدمة  في مطار دبي الدولي مبنى 3 يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين، نظراً  للإقبال الكبير  من المسافرين  لقضاء إجازة العيد في الدولة، وذلك في اطار  الحرص على تقديم خدمات متميزة تعزز رضا الجمهور ، حيث استطاع العديد من المواطنين عبر هذا المركز  تجديد جوازات سفرهم في مدة لا تتعدى الدقائق، الأمر الذي سهل عملية السفر  و تقليل الجهد والوقت عليهم، مشيراً  إلى أن المركز ساهم خلال فترة اجازة العيد في تبسيط إجراءات المسافرين وتسهيل الحصول على الخدمات الأفضل والأسرع على مدار 24 ساعة، حيث تم تجديد 166جواز  سفر خلال فترة الإجازة”.

 

وقال المري إن مبادرة “السفر الذكي” التي أطلقتها هيئة الإمارات للهوية بالتعاون مع إقامة دبي جاءت لتدعم توجهات القيادة الرشيدة في أن تكون الحكومة الذكية مبدعة سريعة ولاتنام، مضيفاً الى أن هذه المبادرة تهدف إلى جعل السفر متعة دون الانتظار في الصفوف الطويلة وذلك من خلال تمرير بطاقة الهوية على البوابات الذكية، لإنهاء جميع إجراءات المسافر خلال مدة لا تتجاوز15 ثانية فقط، لنكون بذلك حققنا الأهداف المرجوة والرامية الى تعزيز رضا المتعاملين بالخدمات المقدمة”.

وأكد اللواء المري إن استمرار العمل خلال المناسبات الرسمية يأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة الرشيدة في تقديم التسهيلات اللازمة للجمهور، وتقديم أفضل الخدمات لهم، والعمل على إنجاز كافة معاملاتهم بأسرع وقت ممكن،وترسيخ قيم ومفاهيم التميز  في العمل الحكومي، بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي عالمياً، مؤكداً بقوله  ” إن سعادة الجمهور أمر اً لا يحتمل التأجيل، فلا بد من العمل جاهدين في تحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة لهم من خلال اختصار الطاقات والجهد والأوقات في الإجراءات، التي تمثل الهدف الرئيسي في كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة”.

وأضاف المري “أن إقامة دبي تحرص على مدار العام، على توفير أرقى الخدمات وإنجازها بسرعة قياسية، لتسهيل انسيابية حركة دخول وخروج المسافرين من وإلى الدولة، حيث تقدم جميع خدماتها ضمن منظومة عمل متكاملة، يشارك فيها جميع الفرق العاملة بالإدارة ويبذلون أقصى جهودهم وقدراتهم للتيسير على المسافرين والتسريع من زمن إنهاء إجراءات السفر.منوهاً إلى أن الإدارة تعمل على تطوير الأداء لجميع العاملين لديها والرفع من مستوى الكفاءة والإنتاجية والعمل على سرعة إنهاء اجراءات المسافرين بهدف تحقيق رضا المتعاملين”.

وأثنى سعادة اللواء محمد المري على أداء وكفاءة موظفي إقامة دبي في إنجاز المعاملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في المراكز الخارجية والمطارات والمنافذ البرية والبحرية، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به مأموري الجوازات في توفير كافة التسهيلات للمسافرين الذين تزداد أعدادهم خلال أيام العيد، وبجهودهم المبذولة وتواجدهم على رأس عملهم طوال أيام فترة الإجازة الأمر الذي من شأنه يسهم في تقديم خدمات تعزز تحقيق رضى وسعادة المتعاملين. مما يحقق أعلى معايير الجودة واستدامة التميز والارتقاء بمستوى العمل من أجل رفعة الوطن،

ومن جانبهم أعرب المسافرون عن سعادتهم البالغة بالحفاوة وحسن الاستقبال لدى دخولهم للدولة، مؤكدين انهم تم انجاز معاملاتهم في فترة قياسية وبسرعة كبيرة.

المصدر : محليات

“إقامة دبي” تنهي إجراءات 570ألف و670 مسافر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.