اخبار البحرين اليوم – وكيل الصحة يرعى افتتاح المعرض التوعوي المصاحب للاحتفال باليوم العالمي للسكري

اخبار البحرين اليوم – وكيل الصحة يرعى افتتاح المعرض التوعوي المصاحب للاحتفال باليوم العالمي للسكري
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 10:22 صباحًا



2017/11/29 – 15 : 10 AM

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

المنامة في 29 نوفمبر/ بنا / تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع حفل تدشين ممشى موظفي الصحة العامة وتعزيز الصحة وافتتاح المعرض التوعوي المصاحب تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للسكري.

وتم حفل الافتتاح بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، والقائم بأعمال مدير إدارة الصحة العامة الدكتور عادل الصياد، والقائم بأعمال مدير إدارة تعزيز الصحة الدكتورة عبير الغاوي، وعدد من المسؤولين والموظفين في وزارة الصحة.

ولفت الدكتور المانع إلى أن هذه المبادرات تتماشى مع أهداف ومبادرات استراتيجية تحسين الصحة للعام 2015-2018، ومع الرؤية الاقتصادية الوطنية 2030، بهدف تحفيز الأسلوب المعيشي الصحيح والتشجيع عليه. وبارك للجميع ولمملكة البحرين دخولها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر محاضرة توعوية عن مرض السكري حضرها 1577 شخص، وهو انجاز يُضاف إلى إنجازات وزارة الصحة بالتعاون مع شركائها في المجتمع.

وأشار الدكتور المانع إلى أن الأمراض غير السارية تودي كل عام بحياة 38 مليون نسمة، ما يُعادل ثلاث أرباع الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وتعتبر الأمراض القلبية الوعائية أحد الأسباب الرئيسية لحدوث معظم الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وتليها السرطانات ثمّ الأمراض التنفسية والسكري، وتتسبّب مجموعات الأمراض الأربع هذه في حدوث نحو 82% من مجموع الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، كما أن تعاطي التبغ والخمول البدني وتعاطي الكحول على نحو ضار والنُظم الغذائية الغير صحية كلها تزيد من خطورة الوفاة بسبب الأمراض غير السارية، وتعد منطقة الخليج من المناطق الأعلى إصابة بمرض السكري في العالم.

وفي ختام كلمته، تقدّم المانع بجزيل الشكر والتقدير إلى الوكيل المساعد للصحة العامة، والقائم بأعمال مدير إدارة الصحة العامة، والقائم بأعمال مدير إدارة تعزيز الصحة، وجميع منتسبي الإدارتين والقائمين على تنظيم هذه الفعالية على جهودهم وإنجازاتهم المتميزة في هذا المجال، وكذلك الشكر موصول إلى جميع الجهات الداعمة والمشاركة من داخل وخارج الوزارة.

من جانبها، قالت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري إن مرض السكري يُعتبر الآن وخصوصاً النوع الثاني مشكلة عالمية كبيرة، إذ يصيب أعداداً كبيرة في مختلف المجتمعات وهو في زيادة مستمرة حيث يُقدر عدد المصابين بهذا المرض بالملايين في العالم. ويُعد معدل الإصابة في مملكة البحرين من المعدلات المرتفعة، لذا ينبغي التركيز على التثقيف والتوعية للوقاية من مرض السكري ومضاعفاته من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، وهذا الممشى الصحي الذي تم تدشينه اليوم للموظفين هو تعزيزاً لهذا المبدأ للتشجيع على ممارسة رياضة المشي التي تُسهم في الوقاية والتقليل من مخاطر العديد من الأمراض.

وأكدت الدكتورة الهاجري أن وزارة الصحة أولت مسألة الوقاية من مرض السكري اهتماماً واسعاً إلى جانب تطوير السياسات والإجراءات الخاصة بالعناية بالمرض وعملت على تحسين جودة العلاجات اللازمة للعناية بالسكري من خلال خدمات الرعاية الشاملة للأطفال والبالغين المصابين بالسكري؛ والتي تُقدم من قِبل فريق صحي متخصص في أمراض الغدد الصماء والسكري”.

ل.ب/و.ش

بنا 0713 جمت 29/11/2017

عدد القراءات : 3         اخر تحديث : 2017/11/29 – 15 : 10 AM



عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم – وكيل الصحة يرعى افتتاح المعرض التوعوي المصاحب للاحتفال باليوم العالمي للسكري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

اخبار البحرين اليوم – وكيل الصحة يرعى افتتاح المعرض التوعوي المصاحب للاحتفال باليوم العالمي للسكري

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.