اخبار السعودية اليوم – سلطات الملالي تمنع طائرة رئيس الوزراء البلغاري من عبور الأجواء الإيرانية

اخبار السعودية اليوم – سلطات الملالي تمنع طائرة رئيس الوزراء البلغاري من عبور الأجواء الإيرانية
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 6:26 مساءً



اضطرت للعودة إلى المجال الجوي التركي وتوجهت للرياض

منعت سلطات الملالي في طهران طائرة رئيس الوزراء البلغاري من عبور الأجواء الإيرانية في طريقه لزيارة رسمية للسعودية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقالت وزيرة الخارجية البلغارية، إيكاترينا زاخاريفا، إن السلطات الإيرانية منعت طائرة حكومية بلغارية تقل رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، من عبور أجوائها، طبقاُ لوكالة “نوفوستي”.

وقالت “زاخاريفا”، إن الطائرة الحكومية كانت تقل رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.

وأضافت “زاخاريفا”، في تصريح لقناة “بي تي في”البلغارية: “طهران أعطت الإذن بالمرور للطائرة في مجالها الجوي في البداية، ولكنها سحبت الإذن من الطائرة بعد دخولها إلى المجال الجوي الإيراني”.

وتابعت وزيرة الخارجية البلغارية: “الطائرة الحكومية كانت تحمل التصريح الدبلوماسي اللازم للطيران في المجال الجوي الإيراني.. ورفضهم مرورها لا يمكن تفسيره”.

ووقالت “زاخاريفا”: “الطائرة اضطرت للعودة إلى المجال الجوي التركي بعد حصولها على التصريح اللازم.. وبمساعدة من السلطات التركية، توجهت الطائرة إلى السعودية عبر المجال الجوي العراقي”.

قالت المتحدثة باسم الحكومة البلغارية، سيفديلينا أرناودوفا: “الخارجية البلغارية، استدعت القائم بالأعمال المؤقت للسفارة الإيرانية في صوفيا، على وجه السرعة لتوضيح الوضع بعد الحادثة”.



عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم – سلطات الملالي تمنع طائرة رئيس الوزراء البلغاري من عبور الأجواء الإيرانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

اخبار السعودية اليوم – سلطات الملالي تمنع طائرة رئيس الوزراء البلغاري من عبور الأجواء الإيرانية

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.