اخبار السعودية اليوم – صفعة أمريكية لقطر.. الـ”CIA” تصنّف الدوحة كوجهة للاتجار بالبشر

اخبار السعودية اليوم – صفعة أمريكية لقطر.. الـ”CIA” تصنّف الدوحة كوجهة للاتجار بالبشر
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 20 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 9:18 صباحًا



خادمات المنازل الأكثر عُرضة للخطر بسبب عزلهن وانعدام الحماية

صنّفت وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA”، أمس الأحد، قطر كوجهة للاتجار بالبشر؛ موضحة أن القوى العاملة -ومعظمها أجانب- تهاجر إلى قطر للعمل بصورة قانونية في أعمال تحتاج مهارة منخفضة أو شبه ماهرة؛ لكنهم غالباً ما يواجهون حالات العمل القسري، التي تشمل: (عبودية الدين، وتأخر أو عدم دفع الرواتب، ومصادرة جوازات السفر، وسوء المعاملة، وظروف العمل الخطرة، إضافة إلى الترتيبات المعيشية المزرية).

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”؛ جاء ذلك في تقرير تصدره الوكالة الأمريكية “سي آي إيه” سنوياً، وفقاً لقناة “العربية الحدث” الإخبارية، والذي أشار إلى أن خادمات المنازل الأجنبيات يتعرضن بشكل خاص للاتجار؛ بسبب عزلهن في المنازل الخاصة، وانعدام الحماية بموجب قوانين العمل القطرية.

واتهمت الوكالة، الدوحةَ بأنها لا تلتزم تماماً بالمعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر؛ مدللة على ذلك بأن الحكومة القطرية حققت في 11 قضية تتعلق بالاتجار؛ إلا أنها لم تحاكم أو تُدِنْ أي جانٍ، ومنهم أصحاب العمل الاستغلاليون ووكالات التوظيف.

وكشفت الوكالة الاستخباراتية أيضاً، النقابَ عن حِيَلٍ تتخذها الدوحة للالتفاف على مشكلة انتهاكات العمل، وهي نقل رعاية العامل إلى صاحب عمل جديد بأقل قدر ممكن من الجهد.



عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم – صفعة أمريكية لقطر.. الـ”CIA” تصنّف الدوحة كوجهة للاتجار بالبشر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

اخبار السعودية اليوم – صفعة أمريكية لقطر.. الـ”CIA” تصنّف الدوحة كوجهة للاتجار بالبشر

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.