اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة “التغيير الديموغرافي” في جرف الصخر ينسف دعوات التعايش في العراق

اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة “التغيير الديموغرافي” في جرف الصخر ينسف دعوات التعايش في العراق
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 5:31 مساءً



تجددت الدعوات المطالبة بعودة النازحين إلى المناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش منذ عودة سنوات، وسط شبهات لاتهام جهات حكومية لعدم رغبتها بالسماح لنازحي جرف الصخر بمحافظة بابل من العودة لمنازلهم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال مسؤول العشائر في وزارة الداخلية فعال المالكي لشبكة رووداو الإعلانية إن “عودة النازحين ليست هدفاً انتخابياً بل هو هدف وطني، ولابد أن تؤدي الدولة الواجب الملقى على عاتقها لعودة نازحي محافظاتنا”، مضيفاً أنه “شكلت لجان لعودة النازحين منذ أكثر من سنة بأمر من رئيس الوزراء”.

وأخليت بلدة جرف الصخر من سكانها البالغ عددهم 120 ألف نسمة أغلبهم من عشيرة الجنابي، ولم يتبق فيها سوى القوات العراقية التي ترفض عودة الأهالي إلى البلدة منذ استعادتها من تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وقال رجل الدين محمود العيساوي “رسالتي للنازحين أن هناك من يشعر بأوجاعكم؛ والعراق بعد قضاءه على داعش؛ أصبح يفكر الآن في ديمومة النصر والحفاظ على المكاسب وفي مقدمتها إرجاع المهجرين وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء”.

وتكتسب ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل العراقية أهمية استراتيجية بالغة، نظرا لطبيعتها الجغرافية الصعبة وموقعها المهم الذي يربط بين المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية.

وقال الشيخ كاظم الجنابي “نسعى لإعادة النازحين قبل الانتخابات إلى مناطقهم كي تسير عملية الانتخابات بشكل مرضي، لأن النازحين منتشرين في مناطق متفرقة”.

وكان مجلس محافظة بابل قد صوّت في آب / اغسطس الماضي على مشروع يقضي برفع دعوى قضائية على أيٍّ من السياسيين الذين يطالبون بعودة أهالي منطقة جرف الصخر إلى ديارهم. ويتفق قرار مجلس المحافظة مع موقف القوى المسلحة التابعة للحشد الشعبي المسيطرة على المدينة التي تربط بين محافظة بغداد والأنبار وبابل.

شارك هذا الموضوع:



عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة “التغيير الديموغرافي” في جرف الصخر ينسف دعوات التعايش في العراق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة “التغيير الديموغرافي” في جرف الصخر ينسف دعوات التعايش في العراق

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.