اخبار اليمن الان العاجلة : قتل مسمومًا.. مجهولون يحطمون شاهد قبر الصحفي محمد العبسي ويعبثون بضريحه (شاهد صورة للقبر قبل وبعد)

اخبار اليمن الان العاجلة : قتل مسمومًا.. مجهولون يحطمون شاهد قبر الصحفي محمد العبسي ويعبثون بضريحه (شاهد صورة للقبر قبل وبعد)
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 10:41 صباحًا

أبابيل نت ـ خاص:

حطم مجهولون شاهد قبر الصحفي الاستقصائي محمد العبسي وعبثوا بضريحه الموجود في إحدى مقابر العاصمة اليمنية صنعاء، يوم أمس الثلاثاء.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقالت صفاء العبسي، إن مجهولين قاموا بتدمير قبر شقيقها الصحفي محمد عبده العبسي.

وأضافت بعد سؤالهم للحارس عن من قام بتدمير القبر رد عليها الحارس ان رجالا لايعرفهم قاموا بتدمير القبر بحجة أن تزيين القبور حرام وقاموا بتدمير القبر وشطب الاسم و الصورة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض قبر الصحفي محمد العبسي للاعتداء فقد تعرض القبر للبعث في أكثر من مرة من خلال شطب بعض ملامح القبر وتلطيخ القبر بالطين ، إلى جانب تعرض أسرة الصحفي للتهديدات والملاحقات والمضايقات من قبل أشخاص مجهولين بهدف تخويفهم وايقافهم عن البحث في كشف الاسباب الرئيسية لمقتل الصحفي العبسي،  كما رفعت اسرة الصحفي محمد العبسي شكوى إلى النائب العام الموالي للحوثيين تتضمن اتهاماً للجهات المعنية بالتقصير في قضية التحقيق بوفات العبسي في ظروف غامضة.

و قتل الصحفي محمد العبسي في 20 ديسمبر 2016 بطريقة مفاجأة، وبعد التحقيقات وأخذ عينة من جثمان الصحفي العبسي من قبل فريق متابعة قضية وفاة الصحفي محمد العبسي وفحصها بالأردن اعلنت في 5 فبراير 2017 ان الصحفي العبسي قتل مسموما بغاز أول اكسيد الكربون، حيث وجدت مادة ( الكاربوكسي هيموغلوبين) في الدم بنسبة تشبع 65 % ، والتي تعتبر قاتلة.

وكان العبسي يعمل على تحقيقات استقصائية في أيامه الأخيرة، تتناول قضايا خطيرة ووثائق فساد تدين الحوثيين، خاصةً تلك التي تتعلق بالنفط والسلاح.

وقوبل تدمير شاهد قبر الصحفي العبسي والعبث بضريحه باستياء وانتقادات واسعة شنها الصحفيين والمثقفين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارجه.

وقال المحلل السياسي ماجد المذحجي في تعليقه على الحادثة “هو في سلامه يكبر محمد عبده العبسي ويبتسم ساخراً من الصغار الذي لم يحطموا شاهد قبره بل اقترنوا بالعار والفضيحة فقط”.

وأضاف “إنه الغضب وانعدام حيلة الاوغاد الذي فشلوا ان يسكتوا محمد بالموت، حيث ظل يفضحهم ويؤشر لهم حتى بعد رحيله”.

وتابع “لا شاهد قبر ليزيلوه ياصديقي من قلوبنا، فانت حي هناك وتضحك كالعادة، وكلما التفت وجدتك شاخصاً في الافق ومكللاً بالخلود….”.

من جانبه قال الصحفي أحمد شوقي أحمد إن” نباشي القبور وهاتكي الاستار ينتقمون من الأحياء والأموات، بل يقتلون الأحياء ثم يدمرون قبورهم”.

وأضاف” رحمة الله على الشيخ احمد علي المطري حين نصح والد عبد الرقيب عبد الوهاب بدفن نجله البطل المسحول، وتغيير اسمه في شاهد القبر كي لا تنبشه الكلاب!”.

بدوره قال محمد البذيجي” حتى وهو في قبره يرعبهم .. القتلة في صنعاء يحطمون معالم قبر الشهيد الصحفي محمد عبده العبسي”.

وقال أبو بكر الوراق” قبر الشهيد محمد عبده العبسي يتعرض للتخريب من قبل قاتلية اللعنة عليهم وعلى دنائتهم .. اي خسة يحمل الانذال حتى قبرك وصورتك الباسمة ترعبهم .. ستظل لعنة تلاحقهم لابد الابدين .. لذالك يحاولو طمس كل ماتبقى من ملامحك .. ولا يدركون انك حي في قلوب كل اليمنيين”. شاهد قبر وضريح الصحفي محمد عبده العبسي قبل تحطيمه والعبث به شاهد قبر وضريح الصحفي محمد عبده العبسي بعد تحطيمه والعبث به في صنعاءشاهد قبر وضريح الصحفي محمد عبده العبسي بعد تحطيمه والعبث به في صنعاء

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

اخبار اليمن الان العاجلة : قتل مسمومًا.. مجهولون يحطمون شاهد قبر الصحفي محمد العبسي ويعبثون بضريحه (شاهد صورة للقبر قبل وبعد)

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.