اخبار اليمن الان العاجلة : وقفة احتجاجية لطالبات اليمن في ماليزيا للمطالبة بمستحقات الربعين الثالث والرابع ٢٠١٧

اخبار اليمن الان العاجلة : وقفة احتجاجية لطالبات اليمن في ماليزيا للمطالبة بمستحقات الربعين الثالث والرابع ٢٠١٧
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 11:42 صباحًا



اقيمت اليوم الاربعاء 29 نوفمبر٢٠١٧م وقفه احتجاجيه بمقر السفاره اليمنيه بكوالالمبور من قبل الطالبات اليمنيات الدارسات في الجامعات الماليزيه للمطالبه بمستحقاتهن المالية للربعين الثالث والرابع المتأخره منذ ستة أشهر للعام الحالي2017، وقد نددت الطالبات في بيان الوقفه بالحال التي وصل اليه حال الطالبة اليمنيه من اهمال ولا مباله ، والظروف الصعبه التي تعانيه الطالبات جراء تأخر المستحقات، وناشدن في بيانهن رئيس الجمهوريه و رئيس الحكومه ووزير التعليم العالي بالنظر في اوضاع طلاب اليمن بالخارج وخاصة الطالبات حيث ان المعاناة وصلت الى أشدها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وبعد الانتهاء من الوقفه التقت الطالبات بسفير الجمهورية اليمنية بكوالالمبور وتم تسليمه بيان الوقفه لايصاله الى الجهات المسؤلة وتحميل الحكومة كل المشاكل التي تترتب على تاخر مستحقاتهن المالية.

نص بيان الوقفة الاحتجاجية:

بسم الله الرحمن الرحيم

سته أشهر وطلاب وطالبات اليمن بدون مستحقاتهم للربعين الثالث والرابع … سته أشهر جعلتنا الحكومة نعاني المهانة والفاقة … أصبحنا نـحن الطالبات اليمنيات في الخارج في وضع مخجل … لم يعد هناك رادع أو خجل من قبل حكومتنا حين ترمي بنات ونساء اليمن في الخارج دون مستحقات وعرضة للجوع والحاجة. إننا اليوم بضع طالبات خرجنا بعد أن سكت الطلاب وملوا وفترت عزيمتهم للمطالبة بحقوقنا جميعا، خرجنا لنقول للعالم والناس لقد فاض الكيل بنا يا حكومتنا لقد ومللنا الوعود والتسويفات فماذا تريدون منا أن نصنع، كلما قلنا انه بعد الصبر سوف تفرج لكن تأتي الأيام بأشد واكثر معاناة. إذا أصبحتم يا حكومتنا عاجزين عن أن تؤمنوا طلباتنا وتقوموا بمسؤوليتكم وعجزتم ان تجعلونا نتفرغ لدراستنا وأبحاثنا ومعاملنا فأعيدونا إلى أهالينا وارضنا ولا تهينوننا في الغربة. يارئيس الجمهورية ويارئيس الوزراء وياوزير التعليم العالي هكذا أصبحت بنت اليمن في عهدكم يشاركن الوقفات ويرفعن اللافتات وقريبا قد تشارك في الاعتصامات بدل أن يرفعن الأبحاث وبراءات الاختراع والأوراق العلمية في المؤتمرات والمحافل الدولية العلمية كما هو مفترض، اصبح هم الطالبة اليمنية اليوم بالخارج كيف تبحث عن لقمه العيش في بلد الغربة لهن ولأطفالهن بعد أن خذلتموهن، إنها لنقطة سوداء سوف يسجلها التاريخ في صفحاته عن أفشل حكومة أذاقت شعبها الويل في الداخل والخارج. إننا نناشدكم كسلطة شرعية تحملتم المسؤولية القانونية والأخلاقية أن تلتزموا باليمين الذي أقسمتوة وان تقوموا بواجباتكم تجاه رعاياكم وان تضعوا حدا لكل هذه الماسي والمعاناة التي نعيشها بسبب لامبالاتكم وفشلكم.

طالبات اليمن المبتعثات في ماليزيا الأربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧

رابط مختصر

2017-11-29 2017-11-29



عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : وقفة احتجاجية لطالبات اليمن في ماليزيا للمطالبة بمستحقات الربعين الثالث والرابع ٢٠١٧ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

اخبار اليمن الان العاجلة : وقفة احتجاجية لطالبات اليمن في ماليزيا للمطالبة بمستحقات الربعين الثالث والرابع ٢٠١٧

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.