اخر اخبار اليمن 24 مباشر الأربعاء 29/11/2017 حملة مقاطعة الإمارات تطالب بسحب مرتزقة من اليمن

اخر اخبار اليمن 24 مباشر الأربعاء 29/11/2017 حملة مقاطعة الإمارات تطالب بسحب مرتزقة من اليمن
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 5:31 مساءً



اخر 24 مباشر الأربعاء 29/11/2017

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

[ حملة مقاطعة الإمارات تطالب بسحب مرتزقة من اليمن ]

الموقع بوست – وكالات

بعثت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات رسائل إلى حكومات كولومبيا والسلفادور وتشيلي وبنما ونيبال تطالبها بالتدخل الفوري لسحب مواطنيها الذين يقاتلون في اليمن لصالح أبوظبي، وكانت اللجنة العربية لحقوق الإنسان قدمت الاثنين الماضي شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية تتهم فيه الإمارات بارتكاب جرائم حرب في اليمن.
 
وأوضحت الرسائل كيف قامت الإمارات بالشراكة مع شركة بلاكووتر الأميركية باستقدام مئات العناصر من “المرتزقة” من هذه البلدان للعمل حراسا للأماكن الاستراتيجية في اليمن ثم المحاربة وقتل الأطفال والنساء.
 
وحملت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات تلك الدول التبعات القانونية جراء مشاركة مواطنيها في حروب دول أخرى، وطالبت الحملة الدولية سلطات الدول المذكورة بضرورة عقد جلسات عاجلة في برلماناتها أو على الصعيد الحكومي لاتخاذ إجراءات فورية أولها سحب مواطنيها الذين يقاتلون في اليمن، وتقديمهم للمحاكمة بعد عودتهم إلى بلادهم.
 
ودعت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات أيضا إلى التحقيق في عملية توظيف “المرتزقة”، وسن قوانين جديدة تحظر تصديرهم.
 
وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية وصحف أخرى قد ذكرت قبل سنوات أن الإمارات تستخدم كولومبيين مرتزقة للقتال في اليمن.
 
في سياق متصل، شكت اللجنة العربية لحقوق الإنسان الإمارات أمام مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب عبر استخدامها مرتزقة في اليمن.
 
وقال المحامي والخبير الدولي في ملفات جرائم الحرب جوزيف براهام إنه لم يعد خفيا على أحد ما يرتكب من فظائع وجرائم بحق المدنيين اليمنيين منذ سنوات، إضافة إلى استخدام سلاح المجاعة الذي يهدد الملايين من الأطفال على يد قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وأضاف براهام أن الشكوى الجنائية التي قدمها لمكتب المدعي العام في لاهاي تتعلق بقيام المرتزقة الذين توظفهم الإمارات المشاركة في قوات التحالف العربي باليمن بانتهاكات خطيرة وفظيعة ترقى لجرائم الحرب، تتمثل أساسا في استخدام أسلحة محظورة وهجمات عشوائية، وتنفيذ إعدامات خارج إطار القانون بحق مدنيين عزل، إلى جانب ارتكاب أعمال اختطاف وتعذيب لناشطين وحقوقيين في سجون سرية.
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost

اخر اخبار اليمن 24 مباشر الأربعاء 29/11/2017



عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن 24 مباشر الأربعاء 29/11/2017 حملة مقاطعة الإمارات تطالب بسحب مرتزقة من اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الموقع بوست





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

اخر اخبار اليمن 24 مباشر الأربعاء 29/11/2017 حملة مقاطعة الإمارات تطالب بسحب مرتزقة من اليمن

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.