الجزيرة البطل.. يبدأ رحلة اللقب الثالث أمام عجمان الصاعد

الجزيرة البطل.. يبدأ رحلة اللقب الثالث أمام عجمان الصاعد
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 15 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 9:37 صباحًا
‘);
} else {
$(‘#detailedBody’).after(‘

‘ + $(“#detailedAd”).html() + ‘

‘);
}
} catch (e) { }
}
});

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

إعداد:علي نجم

تفتتح مساء اليوم منافسات الجولة الأولى من دوري الخليج العربي بإقامة 3 مباريات في اليوم الأول من النسخة 44 من البطولة التي ستكون استثنائية، وستشهد مشاركة 12 فريقاً هذا الموسم، وليس 14 كما كان معمولاً به في السنوات الأخيرة.
وتقلص عدد فرق المسابقة، بعدما شهدت فترة التوقف ما بين نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي دمج 5 أندية، حيث بات الأهلي والشباب ودبي في كيان جديد تحت مسمى شباب الأهلي- دبي، كما تم دمج ناديي الشارقة مع الشعب تحت مسمى الشارقة الرياضي.
ستكون المشاركة ب12 ناديا لموسم واحد، على أن يعاد العمل بنظام ال14 في الموسم المقبل، علما بأن آلية الصعود والهبوط ستشهد تغييرات أيضا، حيث يصعد بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى إلى المحترفين، على أن يلعب صاحبا المركزين الحادي عشر والثاني عشر في دوري المحترفين، «ملحق» مع ثالث ورابع الدرجة الأولى لرفع العدد إلى 14.
ولم تبخل أندية المحترفين في إعادة ترتيب الأوراق وتدعيم الصفوف، خاصة مع ازدياد أسماء اللاعبين في «الميركاتو»، بعد قرارات الدمج، بينما كان الاستقرار الفني سمة عمل الأندية التي حافظ 10 منها على هوية المدربين الذين تولوا قيادة فرقها في نهاية الموسم الماضي.
وستكون صافرة بداية دوري الخليج العربي، من ملعب الإمارات في رأس الخيمة، حين يستقبل أصحاب الأرض ضيفهم الظفرة في الخامسة والنصف مساء اليوم.
وستكون المباراة ثأرية لفريق الإمارات الذي خسر في ملعبه أمام الظفرة في إياب دوري الموسم الماضي صفر-3، لذلك فإن فريق«الصقور» سيطلب رد الاعتبار أمام الظفرة «المتجدد».
واحتفظ فريق الإمارات بخدمات مديره الفني التشيكي ايفان هاشيك، بعدما اسهم في الحفاظ على موقع الفريق الأخضر في دنيا المحترفين، ولم يتمسك الصقور سوى بخدمات المهاجم الهداف الأرجنتيني ساشا من ضمن رباعي الموسم الماضي، ليضيف إليه مواطنه ليتو، بينما ضم إلى قائمته المغربي معاوي أملاً في أن يكون خير بديل لمواطنه مراد باتنا المنتقل إلى الوحدة، كما جذب «الصقور» الكوري بارك المتوج بلقب الدوري الموسم الماضي مع الجزيرة الموسم الفائت.
وتعاقد الإمارات مع الحارس المخضرم إسماعيل ربيع، وكل من حسن عبد الرحمن واحمد مال الله (دبي)، ومروان محمد وعمر الخديم (الشباب).
ونجح الإمارات في أن يكسب جرعة من الثقة، بعدما تغلب على الشارقة بهدفين نظيفين في الجولة الأولى من مسابقة كأس الخليج العربي السبت الماضي.
أما الظفرة الضيف الذي لعب دور الحصان الأسود في الموسم الماضي، فسيتطلع إلى بداية مبشرة تكون تكملة لسلسلة النجاحات التي حصدها حتى أنهى الموسم الفائت برصيد 35 نقطة.
وعمد «فارس الغربية» إلى تمديد عقد المدير الفني السوري محمد قويض، كما دعم تشكيلته حيث ضم علي الرشيد- إبراهيم عبد الله الشاويش- أحمد يسلم (الإمارات)- سعيد الكثيري (العين)- ياسر عبد الله – خالد علي (اتحاد كلباء)- عبد الله محمد (الشباب).
أما على مستوى اللاعبين الأجانب، فقد احتفظ بخدمات الثنائي المغربي عصام العدوة وعادل هرماش، بينما اختار البرازيلي الميدا، والعراقي مهند عبد الرحيم، من اجل قيادة خط الهجوم، إلى جانب العائد من الإصابة أحمد علي.
ويستهل الجزيرة حامل اللقب حملة الدفاع عن الدرع التي توج بها في الموسم الماضي وطموحه بنيل لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه، حين يستقبل على ارض استاد محمد بن زايد في الخامسة و40 دقيقة مساء اليوم ضيفه العائد إلى الأضواء عجمان بطل دوري الدرجة الأولى في «لقاء البطلين».
وسيحاول الجزيرة الحفاظ على سجل نجاحات الموسم الماضي، والسعي للحفاظ على القمة التي احتكرها لأسابيع عدة، مستفيداً من التحركات المكوكية التي قامت بها الإدارة في «ميركاتو» الصيف.
وابرم «فخر العاصمة» صفقات عالمية، بعدما ضم النجم الفرنسي السابق لاسانا ديارا لاعب ريال مدريد وتشيلسي ومرسيليا السابق، كما جذب الثنائي المميز الأوزبكي راشيدوف والبرازيلي رومارينيو الذي ترك بصمته الأولى بعدما سجل هدف«فخر العاصمة» في مرمى الظفرة في الجولة الأولى من كأس الخليج العربي.ويمتلك البطل قوة هجومية يحسد عليها، بتواجد هداف الموسم الماضي «التاريخي» علي مبخوت الذي سيلعب إلى جوار شريكه مع «الأبيض» أحمد خليل القادم من الأهلي في صفقة انتقال حر، كانت هي الأبرز في ميركاتو الصيف هذا الموسم.
وسيكون على المدرب الهولندي المميز تين كات، اختيار أفضل العناصر مع امتلاك الفريق خيارات عدة على مستوى خطي الوسط والهجوم، ما سيسهم في تعزيز قوة الفريق.
وتمكن «فخر العاصمة» من كسب خدمات مدافع الشباب السابق محمد عايض، ليكون ورقة رابحة جديدة في خط الظهر الذي يقوده الدوليان فارس جمعة ومحمد فوزي، ومن خلفهما الحارس الأمين علي خصيف.
أما عجمان العائد إلى دوري الأضواء والشهرة، فقد نال درع الدرجة الأولى في الموسم الفائت، ليحجز مقعداً له بين الكبار.
ومدد النادي البرتقالي عقد مديره الفني المصري أيمن الرمادي، كما سعى إلى ضم بعض العناصر من اللاعبين المحليين حسن زهران (الوصل) علي الحوسني (الوحدة) – سالم عبيد (رأس الخيمة) وليد اليماحي – محمد ناصر (الفجيرة) – محمد الخديم (دبا الفجيرة) علي الحوسني (الوحدة)- محمد سبيل- وليد خالد (دبي) – خليفة عبد الله (الشباب) – محمد أحمد (دبا الحصن).وجاءت خيارات الفريق بالنسبة إلى الرباعي الأجنبي عبر ضم الأوزبكي حيدروف لاعب الشباب السابق، إلى جانب الايفواري كونيه لاعب كلباء، بينما مدد عقد المهاجم البرازيلي اديلسون.

55 دقيقة لعب

في إطار مساعيها لتطوير دورينا في الجانب الفني، أطلقت لجنة دوري المحترفين مجموعة من البرامج سيبدأ تنفيذها مع انطلاقة الموسم، ومن بينها مشروع زيادة زمن اللعب الفعلي، حيث تستهدف الوصول إلى 55 دقيقة لعب خلال المباراة الواحدة، كما تم إدخال النظام الإلكتروني ليكون بديلاً للنظام الورقي السابق في اعتماد بطاقات المشاركين في المباراة، وتأتي الخطوة في إطار مساعي اللجنة للاعتماد على التقنية الحديثة في إدارة المباريات.
على صعيد الجماهير تخطط لجنة دوري المحترفين لتهيئة أجواء أفضل للجمهور داخل الاستاد وتحويل المباريات إلى مهرجانات احتفالية، وذلك من خلال تنفيذ 25 فعالية جماهيرية في مختلف الملاعب، كما تسعى اللجنة خلال الموسم الجديد للاقتراب أكثر من المجتمع بمختلف فئاته، بالاستمرار في تنظيم المبادرات المجتمعية التي أطلقتها في الموسم السابق تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحدٍ جديد

أبوظبي:«الخليج»

قال لاعب الظفرة العراقي مهند كرار، إن ثقة إدارة الظفرة تاج على رأسه وتحدٍ جديد له لإثبات قدراته بعد انتقاله من صفوف فريق النصر، الذي لم يظهر في صفوفه بالشكل المقنع من خلال 10 مباريات سجل خلالها 6 أهداف للظروف التي مر بها «العميد» الذي تأثر بإيقاف مهاجمه البرازيلي فاندرلي بجانب الإصابات التي لحقت بنجمه عبد العزيز برادة والبوركيني جوناثان بتروبيا.
وذكر : «لقد وجدت في الظفرة ترحيباً يستحق أن أرده ببذل الجهد وسط مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يمثلون مستقبل الظفرة».

مباريات الجولة الأولى

الجمعة:
الإمارات- الظفرة: 5:30م.
الجزيرة- عجمان: 5:40م.
الشارقة- النصر: 8:30م.
السبت:
شباب الأهلي- حتا: 5:35م.
الوحدة- دبا الفجيرة: 5:40م.
العين- الوصل: 8:30م.

المصدر : دوري الخليج العربي

الجزيرة البطل.. يبدأ رحلة اللقب الثالث أمام عجمان الصاعد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.