السيّاح العرب يدعمون الطلب على المشغولات الذهبية الصغيرة في الدولة

السيّاح العرب يدعمون الطلب على المشغولات الذهبية الصغيرة في الدولة
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 9 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2017 - 3:25 مساءً
السيّاح العرب يدعمون الطلب على المشغولات الذهبية الصغيرة في الدولة

سجلت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع الماضي، زيادات جديدة راوحت قيمتها بين ثلاثة وأربعة دراهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق عليه، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية إن الأسواق سجلت إقبالاً بنسب متباينة، خصوصاً على المشغولات الذهبية صغيرة الوزن، وذلك من سياح خليجيين وعرب، في وقت شهدت مبيعات السبائك والعملات الذهبية ركوداً في الطلب عليها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 162.25 درهماً بارتفاع قدره أربعة دراهم، وذلك مقارنة بسعره في الأسبوع السابق. وسجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 152.5 درهماً بزيادة قدرها أربعة دراهم، في وقت وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 145.5 درهماً بارتفاع بلغ 3.75 دراهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 124.5 درهماً بزيادة بلغت ثلاثة دراهم.

وقال مدير المبيعات في «محل مجوهرات أشوكا»، جيمون سرياك، إنه على الرغم من تسجيل أسعار الذهب لارتفاعات جديدة أخيراً، فإن منافذ البيع شهدت إقبالاً من سياح خليجيين وعرب على شراء المشغولات الذهبية الصغيرة الوزن، لافتاً إلى أن عطلة عيد الأضحى الماضية، أسهمت بنسب كبيرة في تحسن مستويات المبيعات، سواء من مقيمين أو سياح.

وأضاف أن مبيعات السبائك والعملات الذهبية تشهد حالة من الركود في الطلب، نظراً لأسعارها الحالية، بالنسبة للمتعاملين، سواء لأغراض الاستثمار أو الادخار.

من جهته، اتفق مدير «محل علي عمار للأحجار الكريمة والمجوهرات»، محمد رفيق، مع سرياك، في دور السياح بدعم حركة المبيعات، مؤكداً أن الأسواق تشهد حالياً إقبالاً من السياح الخليجيين والعرب على المشغولات الذهبية التي يتم شراؤها كهدايا تذكارية، في وقت يقبل بعض المقيمين، بشكل حذر، على الشراء لمناسبات خاصة بهم، تحوطاً من تسجيل الذهب ارتفاعات جديدة، لاسيما بعد مواصلته الارتفاع منذ ثلاثة أسابيع، وتسجيلها أخيراً ارتفاعات بقيمة أربعة دراهم.

وأشار إلى أن المبيعات تراجعت نسبياً بعد عطلة عيد الأضحى التي شهدت نشاطاً في المبيعات.

في السياق نفسه، لفت مدير«محل مجوهرات حيات»، ديليب دهكان، إلى أن الارتفاعات السعرية الأخيرة للذهب حدّت من الإقبال في الأسواق بعد عطلة عيد الأضحى، وجعلت معظم عمليات الشراء تقتصر على السائحين العرب والخليجيين تحديداً، الذين يقضون عطلاتهم في الدولة، مؤكداً تراجع الطلب بشكل كبير على العملات والسبائك الذهبية.

المصدر : hnauae

السيّاح العرب يدعمون الطلب على المشغولات الذهبية الصغيرة في الدولة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.