الشارقة والنصر يرتضيان بنقطة البداية ويعدان بالأفضل

الشارقة والنصر يرتضيان بنقطة البداية ويعدان بالأفضل
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 17 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 1:38 صباحًا
‘);
} else {
$(‘#detailedBody’).after(‘

‘ + $(“#detailedAd”).html() + ‘

‘);
}
} catch (e) { }
}
});

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

متابعة: عصام هجو

تباينت الآراء واختلفت وجهات النظر حول النتيجة التي انتهت عليها مباراة الشارقة مع ضيفه النصر، فقد ردد جمهور النصر عبارة النقطة من خارج الديار مكسب وأطلق عبارات الإشادة بلاعبي «العميد» في حين غادر جمهور «الأبيض والأزرق» مدرجات ملعبه راضياً عن لاعبي الفريق قياساً بالظروف التي لعب فيها اللقاء الذي خاضه بمحترف أجنبي واحد وهو الأسترالي رايان مكجوان، بالإضافة إلى غياب شاهين المصاب.
لعب النصر في المقابل كامل العدد بقيادة فاندرلي ومارسيليو داسيلفا والعمري وبرادة ودوليي منتخب الإمارات محمود خميس وطارق أحمد وسالم صالح.
واعتمد الشارقة على مجموعة من اللاعبين الشباب أمثال الثنائي عمر جمعة ربيع ويوسف سعيد اللذين أرهقا دفاعات«العميد» كثيراً، إلى جانب تألق عيسى سانتو في قلب الدفاع مع مكجوان الذي أحسن قيادة الخط الخلفي وغطى على كافة أخطاء زملائه.
وكان النصر جيداً دفاعياً أيضاً وبرز اللبناني جوان العمري الذي كان أفضل لاعبي «الأزرق» في المباراة على مدار الشوطين، وكان لافتاً أن الهجوم هو من غاب فلم يظهر البرازيلي فاندرلي الذي كانت تراهن عليه الجماهير كثيراً، وبالعكس كان خارج نطاق الخدمة وهو لم يظهر إلا بتسديدة واحدة لم يجد الحارس اليقظ أحمد محمود ديدا صعوبة في تحويلها إلى ركنية.
وبعد اللقاء، قال الإيطالي براندلي المدير الفني للنصر إن فريقه واجه فريقاً منظماً من كل النواحي مما تسبب في حرمان ومنع لاعبي النصر من الوصول إلى شباك الشارقة.
وحول اعتبار النقطة مكسب والنتيجة ايجابية للنصر رغم أن الشارقة لعب ناقصاً 3 محترفين والنصر كامل العدد قال براندلي: حتى إذا أتى الشارقة بمحترفين أجانب للمباراة سيكونون في حاجة إلى فترة كي ينسجموا مع الفريق وزملائهم، وكان الأفضل للشارقة أن يلعب بمجموعة متجانسة، أكثر شيء أعجبني في المباراة الفكر الإيجابي والتطلع والعمل للفوز من قبل لاعبي النصر وسنعمل على تجسيد ثقافة وفكر الفوز في كل مباراة قادمة، وعلينا أن نتطور في الأداء من مباراة، لقد فقدنا اللمسة الأخيرة والدوري طويل ونعد بالأفضل.
وقال البرتغالي بيسيرو مدرب الشارقة: تعاملنا مع المباراة بواقعية وكان بإمكاننا اللعب بشكل هجومي أكبر، وكان في الإمكان أفضل مما كان، وفي النهاية لعبنا أمام فريق قوي وركزنا على قفل المساحات واعتمدنا على المرتدات وأهدرنا أكثر من فرصة وكنا نستحق أن نخرج ظافرين بنقاط المباراة وأمام الإمارات لعبنا وخلقنا 8 فرص وتسيدنا الملعب ولم نوفق في التسجيل واليوم أقفلنا منطقتنا واعتمدنا على المرتدات وخرجنا متعادلين وكان يمكن أن نفوز وما أريد ان أقوله إنها كرة القدم.
وعن رأيه في هدف يوسف سعيد قال: مثل هذه الكرات في الدوري الإنجليزي تعتمد هدفاً صحيحاً ولا غبار عليه، ومن ناحيتي لم أشاهد أية مخالفة من اللاعب الأسترالي مكجوان الذي ارتقى للكرة وحولها ليوسف سعيد الذي وضعها بصدره داخل الشباك ولكن يبدو أن الوضع هنا مختلف والثقافة مختلفة ويجب أن نتقبل كل قرارات التحكيم بصدر رحب.
وعن التوظيف السليم والمتميز لسيف محمد قال: «لقد اجتمعت مع اللاعب وكنا في حاجة إلى أن يكون هناك لاعب خبرة في الملعب وجميع اللاعبين قدموا مباراة كبيرة وسيف محمد كان جيداً ووفق في المباراة».

أصدقاء الأمس منافسو اليوم

حرص اللاعب البرازيلي فاندرلي على التوجه إلى مقعد بدلاء نادي الشارقة قبل بداية المباراة، ليصافح زملاءه السابقين لاعبي نادي الشارقة والجهازين الفني والإداري، كما قام بتحية الجمهور، وكذلك فعل الحارس محمد يوسف المنتقل من الشارقة إلى النصر.
وأثناء المباراة ارتكب أحد مدافعي الشارقة مخالفة مع طارق أحمد لاعب النصر حاليا والشارقة سابقاً، ولكن بيسيرو اعتبره تدخلاً عادياً، وأشار إلى الحكم أن طارق أحمد يمثل، ورد كابتن العميد على بيسيرو وتبادلا أطراف الحديث بصورة حادة ليتدخل الحكم عمار الجنيبي وتحدث إلى اللاعب والمدرب، وقال لهما: أنا صاحب القرار والكلمة المسموعة ونجح الحكم في السيطرة على الموقف.
ومن كواليس المباراة غير المنظورة أيضا أن تشكيلة النصر شهدت مشاركة ثلاثة لاعبين لعبوا للشارقة، وهم كابتن النصر طارق أحمد وفاندرلي ومحمد يوسف الحارس الاحتياطي لفريق النصر، وفي المقابل شارك جمال معروف والحسن صالح لاعبا النصر السابقين مع الشارقة.
وشاءت الصدف أن يجتمع ثلاثة لاعبين نشأوا في نادي الوحدة في ملعب المباراة، وهم محمود خميس وسالم صالح لاعبا النصر وعيسى سانتو مدافع الشارقة، وقام عيسى سانتو بتحية محمود خميس أثناء حديث الأخير لإحدى القنوات الرياضية.

عبد الرحمن يعترض

رد محلل «دبي الرياضية» عبدالرحمن محمد على تصريحات عبد الله العجلة رئيس شركة الكرة الشرقاوية وقال إن السؤال كان عن انتقال ريفاس للهلال السعودي فلماذا تحدث عبدالله العجلة عن فاندرلي.
ويذكر أن تعليقات العجلة كانت مع الصحفيين وقناة «دبي الرياضية» في المنطقة المختلطة بعد نهاية اللقاء.

المصدر : دوري الخليج العربي

الشارقة والنصر يرتضيان بنقطة البداية ويعدان بالأفضل

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.