«الموارد البشرية» تروّج لوظائف برواتب تتجاوز 60 ألف درهم

«الموارد البشرية» تروّج لوظائف برواتب تتجاوز 60 ألف درهم
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 6 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 9:06 مساءً

تروّج وزارة الموارد البشرية والتوطين لوظيفة «استشاري سعادة المتعاملين» بمراكز الخدمة «تسهيل» بين المواطنين الباحثين عن عمل، من خلال عرض إعلاني على صفحتيها بموقعَي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، يضمن قصص نجاح لمواطنين شغلوا هذه المهنة، وتمكنوا من الحصول على رواتب شهرية تتجاوز 60 ألف درهم، بعد إنجازهم مئات المعاملات في الشهر الواحد.

15 سمة متوقعة لإسعاد المتعاملين

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

1 – التحية والترحيب بابتسامة.

2 – إتقان أكثر من لغة.

3 – الاحترام واللباقة.

4 – العدالة في التعامل.

5 – الإنصات الجيد.

6 – المهنية.

7 – الخبرة والدراية التامة بالإجراءات والقوانين.

8 – الجاهزية والقدرة على الإجابة.

9 – الابتكار في تقديم الخدمة والتفاني في إسعاد المتعامل.

10 – تحمل المسؤولية وعدم التهرب منها.

11 – التفهم والمراعاة.

12 – المبادرة والإيجابية.

13 – الخصوصية.

14 – عدم الانشغال بالأمور الخاصة.

15 – تقديم تجربة مبهرة للمتعامل.

• (الموارد البشرية) عرضت قصص نجاح لمواطنين شغلوا مهنة استشاري سعادة المتعاملين على صفحتيها بموقعَي (فيس بوك) و(تويتر).

ومن بين القصص التي استعانت بها الوزارة للترويج لمهنة استشاري سعادة المتعاملين، مواطن يدعى (يوسف) قال إنه يعمل لدى مراكز الخدمة «تسهيل» بمهنة استشاري سعادة المتعاملين، وتحديداً بمركز «استمارات» للخدمات في الشارقة، لافتاً إلى أن مجموع راتبه خلال شهر يوليو الماضي وصل إلى 67 ألف درهم، بعد أن أنجز 1489 معاملة على مدار الشهر.

وتحدثت قصة أخرى عن مواطنة تدعى (علياء)، قالت إنها تعمل استشاري سعادة المتعاملين في «تسهيل» لدى «مراكز النخبة» في دبي، موضحة أن مجموع راتبها خلال شهر يوليو الماضي تخطى 60 ألف درهم، بعد أن تمكنت من إنجاز 1502 معاملة على مدى الشهر.

وحددت الوزارة ثلاثة شروط رئيسة لشَغل وظيفة «استشاري سعادة المتعاملين»، هي أن يكون المتقدم للوظيفة من مواطني الدولة، وأن يجتاز الاختبار الخاص بالوظيفة، وأن يكون حَسن السيرة والسلوك، داعية الباحثين عن عمل من المواطنين إلى التوجّه إلى أحد مراكز «تسهيل» المنتشرة في مختلف مناطق الدولة، لتقديم الأوراق والاطلاع على المزيد من الاشتراطات والمزايا الخاصة بهذه المهنة.

وأشارت الوزارة إلى أن المواطنين، الذين سيتمكنون من اجتياز اختبارات الوظيفة بمراكز «تسهيل» المنتشرة على مستوى الدولة، سيتمتعون برواتب وعمولات مجزية نظير أداء المعاملات، لافتة إلى أن الدوام اليومي لن يزيد على ثماني ساعات، مع إجازة أسبوعية يومين.

وأكدت الوزارة أن السعي لتوظيف المواطنين في مهنة استشاري إسعاد المتعاملين بمراكز «تسهيل»، يأتي بعد نجاحها في توطين مهنة مُدخلي البيانات بنسبة 100% في جميع مراكز الخدمة، بعد أن تم حصر المهنة في الموظفين المواطنين وأبناء المواطنات، بجميع المعاملات المنجزة داخل مراكز الخدمة، سواء الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتوطين أو المؤسسات والدوائر الحكومية الأخرى.

ودعت الوزارة جميع مراكز الخدمة إلى بدء استبدال جميع الموظفين غير المواطنين العاملين بمهنة مُدخلي البيانات في الصفوف الأمامية، بموظفين مواطنين جدد في المهنة ذاتها، بحيث تصل نسبة التوطين لوظيفة مُدخلي البيانات في المراكز كافة، إلى 100%، ويكونون موجودين على جميع «كاونترات» الخدمة في الصفوف الأمامية، وينجزون جميع المعاملات كموظفين شاملين.

وحددت الوزارة مزايا عدة للمواطنين الذين يعملون في وظيفة «مدخل بيانات»، حيث يستحق الموظف المواطن بمهنة «مدخل البيانات» عمولة بواقع 45 درهماً بعد إنجازه أي معاملة داخل مركز الخدمة، سواء كانت المعاملات التي تخص وزارة الموارد البشرية والتوطين أو المعاملات التي تخص المؤسسات والدوائر الحكومية الأخرى، بحيث تكون رسوم طباعة المعاملة الواحدة ثابتة هي 80 درهماً في جميع المعاملات، وتنطبق هذه الرسوم على جميع الخدمات التي تقدم وتنجز داخل مركز الخدمة ومن أي جهة كانت، علاوة على منح المواطنين في هذه الوظيفة إجازة أسبوعية يومين.

ميثاق خدمة المتعاملين

أكد ميثاق خدمة المتعاملين للحكومة الاتحادية أن معادلة إسعاد المتعاملين تعدّ وثيقة تلتزم من خلالها الجهات الحكومية بتحقيق السعادة، عبر بناء شراكة فاعلة وإيجابية بين ثلاثة أطراف؛ هي الموظف والجهة والمتعامل، حيث يتولى كل طرف في هذه المعادلة دوراً أساسياً في الوصول إلى تقديم خدمات تسعد المتعاملين، وتترجم تركيز الحكومة على إسعادهم.

وتتضمن معادلة إسعاد المتعاملين ثلاثة عناصر أساسية، يؤدي تفاعلها الإيجابي للوصول إلى المتعامل السعيد، وهذه العناصر هي: الموظف الفخور بتقديم الخدمات المتميزة، وهو موظف إسعاد المتعاملين الذي يأخذ زمام المبادرة في تقديم أفضل تجربة للمتعامل بما يحقق له السعادة، ويتبنى شعار «نتعهد بإسعادك»، ويتحلى بسمات الترحيب بابتسامة، وإعطاء انطباع أولي متميز، والاحترام واللباقة، والإنصات الجيد، والمهنية والمبادرة بتقديم العون.

المصدر : محليات

«الموارد البشرية» تروّج لوظائف برواتب تتجاوز 60 ألف درهم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.