«النقل المتكامل»: بدء تفعيل «مواقف» في مدينة العين

«النقل المتكامل»: بدء تفعيل «مواقف» في مدينة العين
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 10 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 5:23 مساءً

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز النقل المتكامل عن بدء تفعيل خدمة مواقف في خمسة قطاعات بمدينة العين في المرحلة الأولى، ويأتي ذلك في إطار إيجاد حلول مستدامة تسهم في انسيابية حركة المرور أمام مركبات الإسعاف والشرطة والدفاع المدني، والجمهور، ويعزز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة من خلال عملية تنظيم المواقف للسكان وأصحاب المحال التجارية مما يحقق الرضا لجميع المتعاملين، ويحد من الوقوف العشوائي وتبعاته السلبية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال محمد حمد المهيري نائب مدير عام مركز النقل المتكامل، ورئيس فريق حركة الطرق والمواقف،: لقد انتهينا من تجهيز كافة القطاعات المذكورة لتطبيق نظام &laquoمواقف&raquo فيها، وسوف يشمل ذلك تركيب 121 جهاز تحصيل لرسوم المواقف جاهزة للعمل، وتم توفير، 1376 موقفا جديدا في حي القصيدة، و1175 موقفا في حي الربينة، و1107 في حي النواس، و1166 في حي الحميرة، و867 في حي السلامة، كما أن تفعيل نظام دفع الرسوم في هذه المناطق من الساعة 8 صباحا وحتى منتصف الليل يوميا من السبت إلى الخميس، وبتعرفة درهمين للساعة أو15 درهما لليوم بأكمله للمواقف الفرعية ذات الأرصفة المطلية باللونين(التركوازي والأسود) و3 دراهم للمواقف الرئيسة المطلية باللونين التركوازي والأبيض وبحد أقصى أربع ساعات.

ونوه إلى أن مواقف توفر لسكان المناطق الخاضعة للنظام خدمة الحصول على تصريح السكان من خلال زيارة أحد مراكز خدمة العملاء المتوفرة في مدينة العين، حيث يمنح التصريح مالك المركبة الذي يقطن في المنطقة الحق في إيقاف مركبته في المواقف الفرعية المتاحة في المنطقة المحددة في أي وقت من دون دفع أي رسوم إضافية.

كما يصدر التصريح الخاص بالسكان لمالك السكن أو المستأجر إضافة إلى الأقرباء من الدرجة الأولى القاطنين في السكن نفسه كالأب والأم والزوجة والأبناء، إضافة للأخوة والأخوات بحد أقصى تصريحين لكل سكن ويكون التصريح خاصاً بالمركبة وبالحوض الموجود فيه السكن.

ويتوجب على المتقدمين للحصول على تصريح السكان تقديم المستندات المطلوبة وهي: صورة من بطاقة الهوية، وصورة من جواز السفر مع إقامة سارية المفعول، لغير المواطنين، وصورة عن عقد الإيجار أو ملكية السكن مصدق حسب الأصول، وآخر فاتورة للكهرباء مع ملكية المركبة، وإثبات قرابة من الدرجة الأولى لمالك المركبة في حال اختلاف اسم مالك المركبة عن اسم المستأجر أو مالك السكن.

وتبلغ الرسوم السنوية لتصريح السكان لغير المواطنين 800 درهم للتصريح الأول، و1200 درهم للتصريح الثاني، بينما هي مجانية للأسر المواطنة سكان الفلل وبحسب تقرير المفتش، وللمواطن ساكن الشقق أربعة تصاريح مجانية خاضعة لموافقة الدائرة، و1200 درهم لتصاريح الجهات الحكومية، وتتم عن طريق رسالة من الجهة الحكومية توضح العدد المطلوب من التصاريح، إضافة إلى أسماء الموظفين وأرقام المركبات.

المصدر : Alittihad Newspaper

«النقل المتكامل»: بدء تفعيل «مواقف» في مدينة العين

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.