تين كات: الجزيرة بإمكانه اللعب بثلاث خطط مختلفة

تين كات: الجزيرة بإمكانه اللعب بثلاث خطط مختلفة
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 15 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 9:37 صباحًا
‘);
} else {
$(‘#detailedBody’).after(‘

‘ + $(“#detailedAd”).html() + ‘

‘);
}
} catch (e) { }
}
});

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أبوظبي: مصعب سيد أحمد

يملك الجزيرة هجوما ناريا هو الأقوى في كرة الإمارات حاليا، بعدما انضم أحمد خليل نجم الأهلي السابق إلى علي مبخوت، ليشكل ثنائي منتخبنا الوطني الرائع ثنائي «فخر أبوظبي» الجديد، وإذا ما أضفنا أحمد العطاس «دولي أيضا» في الاحتياط، والبرازيلي رومارينيو داسيلفا والأوزبكستاني ساردور راشيدوف على الجناحين، والمغربي مبارك بوصوفة وخلفان مبارك في الوسط، فإننا نقف أمام ستة لاعبين مهاجمين أم أصحاب نزعة هجومية من الطراز الرفيع .
سبع مباريات جهزت البطل لبداية رحلة الدفاع عن لقبه
أعرب عايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة عن فخر فريقه بضمه لثلاثة مهاجمين دوليين في منتخب الإمارات هم: أحمد خليل ومبخوت وأحمد العطاس، وقال مبخوت: «الجزيرة يضم حاليا ثلاثة مهاجمين يلعبون في منتخب الإمارات ولا أعتقد أن ذلك حدث من قبل في تاريخ الدوري، وكلنا ثقة بنجاح المنظومة الهجومية لدينا، فأحمد خليل توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2015 وعلي مبخوت نال لقب هداف كأس آسيا في نفس العام».
وعندما سئل الهولندي تين كات مدرب الفريق عن وفرة اللاعبين في التشكيلة وتميزهم، قال: وفرة اللاعبين هذا الموسم ستكون تحديا كبيرا بالنسبة لي، واللاعبون هم من سيحددون من سيدخل التشكيل لأي مباراة من خلال جاهزيتهم واجتهادهم في التدريبات، وأنا شخصيا كما كنت في الموسم السابق لا أهتم بالأسماء ولكن أعترف بالعطاء داخل الملعب ولن أتوانى في إشراك اللاعبين الشباب في حال كانوا الأفضل بدنيا وفينا.
وبسؤاله هل وفرة الخيارات في اللاعبين ستجعله يغير طريقة اللعب؟ قال: لدي خيارات أكثر من الموسم الماضي في اللاعبين وهذا الأمر يمكنني من اللعب بثلاث طرق مختلفة.
عموما، يرغب «فخر أبوظبي» اليوم أمام عجمان في تقديم نفسه بشكل قوي وحصد النقاط الثلاث ليسعد أنصاره ويؤكد أنه فريق صعب المنال للموسم الثاني على التوالي.
وكان الجزيرة خاض فترة إعداد قوية استعدادا للمنافسة خاض خلالها 7 مباريات ودية منحت المدرب رؤية واضحة عن إمكانات اللاعبين الجدد والقدامى سواء على المستوى الفني أو البدني ومكنته من اختيار التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في الفترة المقبلة، وكانت ضربة البداية للإعداد بمعسكر خارجي في هولندا لمدة 25 يوما خاض خلاله الفريق خمس مباريات بدأها في 25 يوليو/‏ تموز بمواجهة يونيون نيتيتال الهولندي، وتمكن من تحقيق الفوز فيها بهدفين دون رد، وخسر مباراته الثانية 2 3 أمام فريق فورتانا سيتراد، وكذلك خسر أمام نايميخين 1 3 في المباراة الثالثة، وفي المباراة الرابعة تعادل أمام جو أهيد ايغلز بهدف لكل فريق، واختتم مبارياته في المعسكر الخارجي بمواجهة دي تريفيرز واستطاع أن يكسبها 3 2.
واستمر الجزيرة في تحضيراته المكثفة بعد العودة إلى أبوظبي بمعسكر داخلي خاض خلاله الفريق مباراتين أمام صور العماني كسبها «فخر أبوظبي» بثلاثية نظيفة، وخسر في المباراة الثانية من الاتحاد السعودي بهدف دون رد.
وكان الجزيرة عقد صفقات نوعية استعدادا للموسم الجديد الذي سيكون حافلا بالعديد من المنافسات القوية التي سيلعب فيها الفريق، حيث استقدم الخماسي لاسانا ديارا خلفا للكوري بارك جونغ، وأحمد خليل هداف منتخبنا الوطني من فريق الأهلي في صفقة اعتبرها الجميع صفقة الموسم نظرا للإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، بجانب الدولي راشيدوف والبرازيلي الموهوب رومارينيو والمدافع الصلب محمد عايض، وسيكون لهذه الأسماء وجودا قويا في التشكيل الأساسي نظرا للخبرة والإمكانات الكبيرة التي يتمتعون بها.
وتتطلع جماهير فخر أبوظبي التي يتوقع أن تحضر بكثافة في الملعب لمساندة فريقها، لرؤية نجوم الفريق الجدد والوقوف على جاهزية الفريق من ناحية الأداء خاصة أن فخر أبوظبي سيخوض كأس العالم للأندية الذي ستستضيفه أبوظبي هذا العام.

سالم عبد الله: لن نفرط بأي نقطة على ملعبنا

أكد سالم عبد الله مدافع فريق الجزيرة، أهمية مباراة اليوم أمام عجمان، مشيراً إلى أنهم يتطلعون إلى الثلاث نقاط، وقال: المباراة تحمل أهمية مضاعفة بالنسبة لنا لأننا نفتتح بها مشوار الدفاع عن درع دوري الخليج العربي الذي نسعى للحفاظ عليه بالتأكيد، كما أنها ستقام على ملعبنا وبين مشجعينا ونحن نسعى لحصد جميع النقاط من كل المباريات التي سنخوضها على أرضنا مع كامل الاحترام للمنافس عجمان، الذي يتميز بتشكيلة جيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب.
وأعرب سالم، عن اعتقاده بأن فرصة اللعب ستكون متاحة لجميع عناصر التشكيلة، وقال: الجزيرة أصبح يتمتع بتشكيلة كبيرة من اللاعبين المميزين في كل خطوط اللعب، وهذه الميزة ستخلق جواً إيجابياً من التنافس الشريف على فرص التواجد في التشكيلة الأساسية، كما أن كل اللاعبين بلا استثناء يحصلون على الثقة الكاملة من المدرب والجهاز الفني، ويؤمنون بأن لديهم أدواراً مهمة يؤدونها تجاه الفريق الذي سيخوض عدداً كبيراً من البطولات العالمية والقارية والمحلية في الموسم الجديد.

ترشيح الجزيرة للقب

رشحت وكالات الأنباء العالمية العاملة في الإمارات الجزيرة لإحراز اللقب، وأكدت وكالة الصحافة الفرنسية أن«الجزيرة سيكون مرشحاً للاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري بعدما تصدر المشهد في سوق الانتقالات وعزز صفوفه بخمسة لاعبين جدد، بينهم الثلاثي الأجنبي الفرنسي لاسانا ديارا القادم من مرسيليا، وثنائي نادي الجيش القطري سابقا الأوزبكستاني ساردور راشيدوف والبرازيلي رومارينيو، كما ضم بطل الدوري الذي سيمثل الإمارات في كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي في كانون الأول/‏ ديسمبر المقبل، مهاجم الأهلي الدولي أحمد خليل ومدافع الشباب محمد عايض».
أما وكالة «رويترز» فكتبت أن «نادي الجزيرة يريد أن يثبت أن حصده لقب دوري المحترفين في الموسم الماضي، لم يكن مجرد ضربة حظ، أو بسبب تراجع مستوى العين وشباب الأهلي».

المصدر : دوري الخليج العربي

تين كات: الجزيرة بإمكانه اللعب بثلاث خطط مختلفة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.