طفل إماراتي ينقذ أشقاءه ويمنع احتراق منزل عائلته

طفل إماراتي ينقذ أشقاءه ويمنع احتراق منزل عائلته
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 11 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 5:23 مساءً
طفل إماراتي ينقذ أشقاءه ويمنع احتراق منزل عائلته

أنقذ طفل إماراتي يبلغ من العمر 12 عاماً أشقاءه الثلاثة الصغار تترواح أعمارهم من عام إلى ثمانية أعوام من حريق شب في المنزل، وفق مدير مركز شرطة القصيص العميد يوسف العديدي الذي أشار إلى أن الطفل أذهل رجال الشرطة والدفاع المدني بتصرفه الواعي في ظل غياب والديه.

وقال إن الطفل مسعود ناصر المزروعي كان متواجداً في منزل أسرته برفقة أشقاءه الثلاثة “2 و4 و8” أعوام، فيما كان أصغرهم يلهو وحيداً في مصدر ناري “ولاعة” قرب ستائر المنزل ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف أن الشقيق الأكبر رأى الأدخنة تتصاعد من أروقة المكان قرب شقيقه الأصغر فهرع بسرعة إلى إبعاده عن ألسنة اللهب ثم أخرجه وشقيقه الآخرين من المنزل، في تصرف ينم عن وعي كبير وإحساس بالمسؤولية.

وبعد أن نجح الطفل في إخلاء أشقائه الصغار، بحث عن العاملة المساعدة في المنزل ونبهها لوقوع حريق ثم شرع برفقتها في منع امتداده إلى باقي الغرف عن طريق جلب المياه بواسطة أواني ورشها على النيران، وكان هذا التصرف الثاني الصحيح في منع امتداد النيران لحين حضور الجهات المختصة.

في هذه الأثناء لاحظ الجيران تصاعد الأدخنة من المنزل فقدموا بلاغاً إلى مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي حيث تحركت الدوريات الشرطية وسيارات الإطفاء إلى المكان وعملوا على السيطرة على الحريق واحتوائه.

المصدر : hnauae

طفل إماراتي ينقذ أشقاءه ويمنع احتراق منزل عائلته

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.