عجمان شكّل عقدة تاريخية للجزيرة.. فهل يكررها اليوم؟

عجمان شكّل عقدة تاريخية للجزيرة.. فهل يكررها اليوم؟
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 15 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 9:38 صباحًا
‘);
} else {
$(‘#detailedBody’).after(‘

‘ + $(“#detailedAd”).html() + ‘

‘);
}
} catch (e) { }
}
});

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

عجمان: محمود شرف

يدشن عجمان بطل دوري الدرجة الأولى عودته إلى «المحترفين» بعد غياب دام موسمين بلقاء كبير أمام الجزيرة بطل دوري الخليج العربي في استاد محمد بن زايد.
ورغم أن كل الترشيحات تصب لمصلحة الجزيرة بالنظر إلى كونه المتوج باللقب إضافة إلى صفقاته المميزة على صعيد الأجانب والمواطنين إلى أن الواقع يقول عكس ذلك، حيث إن«البرتقالي» غالباً ما شكل عقدة ل«فخر أبوظبي»، ويكفي أن المباراة الأخيرة بين الفريقين وكانت في كأس رئيس الدولة انتهت لمصلحة عجمان 3-2.
كما سبق لعجمان الفوز على الجزيرة أكثر من مرة في الدوري، أما المباراة الأهم بين الفريقين فكانت في نهائي كأس اتصالات للمحترفين عام 2013 وفاز عجمان 2-1 ليتوج «البرتقالي» بثاني أهم لقب في تاريخه.
ويملك عجمان ذكريات جيدة مع دوري الكبار، فهو منذ أن صعد موسم 2008-2009 في الموسم الأول للمحترفين، وهو يقدم مستويات عالية واستطاع البقاء وفي بعض الأحيان المنافسة على مراكز مهمة في منطقة الوسط، وفرض نفسه دائما كحالة خاصة لفريق صاعد.
وأكد المصري أيمن الرمادي مدرب عجمان على بعض هذه المعاني خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن لقاء الجزيرة واعتبر أن مواجهة بطل الدوري في الجولة الافتتاحية من المسابقة فرضت على فريقه استعدادات من نوع خاص لضمان الظهور الجيد وتحقيق نتيجة إيجابية أمامه.
ويظهر الرمادي احتراماً خاصاً للجزيرة، لذلك فإن الاستعدادات جاءت مرافقة لأهمية الفريق المنافس وقوته.
ويقول الرمادي بثقة: «سنلعب مع الجزيرة القوي والجدير بالاحترام، لكن نحن أيضاً فريق محترم، نملك لاعبين جيدين، ونأمل بشكل عام أن نقدم موسماً استثنائياً يليق بنادي عجمان ويحقق طموحات جماهيره وإدارته». وتابع: «عايشت فريق عجمان، قرابة 18 شهراً وأعرف جيداً القدرات والإمكانيات الموجودة داخل الفريق، وحينما نقول إننا قادرون على تقديم مباريات جيدة أمام جميع الفرق بما فيها الجزيرة، فأنا أعي جيداً ما أقوله وما أملكه تحت يدي من إمكانيات».
واعتبر الرمادي ان الجزيرة الذي يملك أحمد خليل وعلي مبخوت ورومارينيو لديه قوة هجومية كبيرة لكن ذلك لايعني الخوف، ويقول «ندرك القوة الهجومية التي يتمتع بها الجزيرة، وهذا ليس معناه، أننا سنذهب إلى ملعبه ونحن خائفون، أو سنرمى بلاعبينا جميعاً في حلق المرمى، سنواجه بطريقتنا وبالأسلوب الذى يضمن لنا تحقيق أهدافنا من المباراة».
وأكد الرمادي: «لست قلقاً على عجمان من اللعب ضد الكبار، وإذ كان هناك من يتخوف على الفريق بعد خسارته من النصر، فأود التأكيد على أن النتيجة لم تكن معبرة على الاطلاق لأداء الفريق، ونسبة استحواذه والفرص التي أهدرناها ، واللعب بمحترف أجنبي واحد ».
ويراهن الرمادي اليوم على الدفع بالثلاثي الأجنبي المؤلف من بكاري كونيه وحيدروف والبرازيلي أديلسون، واللاعب الأجنبي الرابع لن يشارك وحتى ولو وقع.
وحول القلق الذي ينتاب جماهير نادي عجمان بعد الخسارة الثقيلة من النصر قلل الرمادي: «لست مع هذا القلق، لأنها المباراة الأولى في الدوري، وكان لنا أهداف فنية من مباراة النصر بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة ».
من جهته، قال المدافع محمد يعقوب، إن عجمان جاهز فنياً وبدنياً ونفسياً لمواجهة الجزيرة، وأضاف: «إذ كنا نرغب في العودة من أبو ظبي بنتيجة إيجابية علينا أن نكون في قمة عطائنا ونضاعف من مجهودنا طوال ال90 دقيقة، وألا نفقد دقيقة واحدة من تركيزنا على الإطلاق». وقال إن «المدرب الرمادي عمل على تصحيح جميع الأخطاء التي حدثت في مباراة النصر وأتصور أن اللاعبين في حالة أكثر من ممتازة ».

المصدر : دوري الخليج العربي

عجمان شكّل عقدة تاريخية للجزيرة.. فهل يكررها اليوم؟

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.