مقال : ما الذي يريده حزب الاصلاح بالضبط..؟!

مقال : ما الذي يريده حزب الاصلاح بالضبط..؟!
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 6:26 مساءً



مقال : ما الذي يريده حزب الاصلاح بالضبط..؟!

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

– تتحول مدينة تعز الى ساح صراع دامي بين اطراف القوئ المناهضة للانقلاب ، وعلى الرغم ان هذه القوى ، او لنقول التشكيلات المسلحة التي تقتتل فيما بينها ، تقف على مسافة واحدة في مجابهة الانقلاب وميليشياته..!

والغريب ان تندفع بعض هذه التشكيلات العسكرية المحسوبة على محسن وحزب الاصلاح لتختلق معركة مع اطراف عسكرية تجابه الانقلابيين ، وهذا يعزز مزاعم بعض من يعللوا هذه التحركات انها تأتي في إطار سياق الأجندات القطرية من خلال حزب الاصلاح في المناطق المحررة.

اما اذا نظرنا لتصرفات حزب الأصلاح في كل من مأرب والجوف ، فانه يمضي من إجل بناء مؤسسات تابعة له ويحتكر الموارد وينفرد بصناعة القرار ، ويحتفظ بقواته العسكرية التي بناها وينآى بها عن المشاركة في جبهات نهم وصرواح والجوف.

لم نُعد نفهم ماذا يريد بالضبط.؟!
لكننا ندرك انه لم يُعد يفكر في تقويض الانقلاب وإستعادة السلطة الشرعية وأستكمال العملية السياسية الذي تم تعطيلها بفعل انقلاب 21 سبتمبر 2014.!

ربما انه أخذهم الطمع في التفكير كيفية اقصاء شركاء المغرم لينفردوا بالمغنم وصناعة القرار ، وبعد ان يتمكنوا من الاستحواذ على مؤسسات الدولة بتعز مثلما صنعوا بمأرب والجوف ، سوف يفكروا بالأنتقال للخطوة التي تليها ، ان لم تأخذهم حسابات قطر لتفكير بإستنساخ النموذج في جنوب اليمن ، رغم استحالة ذلك في ظل وجود قوة مؤهلة ولحمة وطنية مكافحة لن تنهزم امام منظومة 7/7 من جديد..

لذا سوف يكتفي حزب الاصلاح بتصدير الموبقات للجنوب ، واللعب على تغيير الخارطة الديموغرافية لمأرب والجوف وأشاعة الفوضى بتعز ، والتي تأتي ضمن خطوات أستباقية من قبل حزب الاصلاح رفضاً لتعيين محافظاً لتعز وبناء سياج أمني متين.



عزيزي القارئ لقد قرأت خبر مقال : ما الذي يريده حزب الاصلاح بالضبط..؟! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج

المصدر : حضرموت نت | اخبار اليمن

مقال : ما الذي يريده حزب الاصلاح بالضبط..؟!

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.