ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي تكشف النقاب عن الفيلم الوثائقي”متحف اللوفر أبوظبي”

ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي تكشف النقاب عن الفيلم الوثائقي”متحف اللوفر أبوظبي”
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 29 نوفمبر, 2017
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 10:42 صباحًا

تكشف ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي وشركة التطوير والاستثمار السياحي النقاب عن فيلم وثائقي استمر تصويره 5 سنوات في أول متحف عالمي في العالم العربي، متحف اللوفر أبوظبي.

ويسُلط الفيلم الضوء على ما خلف كواليس التحفة المعمارية والتكنولوجية متحف اللوفر أبوظبي الذي وُلد من التعاون بين الثقافات بين فرنا وأبوظبي وهو يشرح ما استغرقه الأمر لجعل القبة التي تزن 7000 طن تبدو عائمة فضلًا عن كيفية صُنع أمطار الضوء التي تشرق فوق الزوار، ويعرض الفيلم بناء الحماية الكاثودية التي تستخدم التيارات الكهربائية لمنع مياه البحر من التسرب إلى خرسانة المباني الموجودة في البحر كما يُظهر لنا كيفية توظيف المياه لتضفي جمالية مُختلفة وفريدة لمتحف المدينة.
 
سيُعرض الفيلم باللغة العربية للمرة الأولى على قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي المجانية يوم السبت 2 ديسمبر 2017 في تمام الساعة 2:00 ظهرا ، 8:00 مساء، 11:00مساء بتوقيت الإمارات،  قبل أن يُبث باللغة الإنجليزية في باقي أنحاء العالم بعدها ببضعة أسابيع.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

تعليقات


comments powered by Disqus

المصدر : آخر الأخبار

ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي تكشف النقاب عن الفيلم الوثائقي”متحف اللوفر أبوظبي”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.