«نرعاك» والصحة تخدمان المرضى بمنازلهم

«نرعاك» والصحة تخدمان المرضى بمنازلهم
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 7 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 3:20 صباحًا

الخميس 16 ذو الحجة 1438هـ – 7 سبتمبر 2017م – 16 برج السنبلة

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

جانب من توقيع الاتفاقية بين الوزارة والمؤسسة

أبرمت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) اتفاقية تعاونية وشراكة مجتمعية مع وزارة الصحة بمدينة الرياض من أجل رفع مستوى كفاءة الرعاية الصحية المنزلية من خلال تدريب الكوادر البشرية العاملين في مجال الرعاية الصحية المنزلية، وتعزيز شمولية الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في منازلهم، تدعم من خلالها المؤسسة الخيرية مراكز طبية مختصة بالرعاية المنزلية تابعة لوزارة الصحة في كلا من جدة، والرياض، وعسير، والباحة، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى أكاديمية الطب المنزلي بالمدينة المنورة.

وقالت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله: “نتقدم بالشكر والتقدير إلى وزارة الصحة على دعمهم النابع من استشعارهم بأهمية الشراكات مع القطاع غير الربحي بما يَصب بمصلحة المرضى ورافداً أساسياً من روافد التنمية”.

وأشار وكيل وزارة الصحة للشؤون العلاجية د. طريف الأعمى إلى أنّ اختيارهم للمؤسسة لم يأتِ من فراغ، وإنما لما للمؤسسة من تاريخ مميز وخبرة طويلة في دعم الرعاية الصحية المنزلية في أنحاء المملكة، ولما وجدناه من تعاون ودعم مستمر، ونطمح أن تؤدي هذه الاتفاقية إلى نقلة في جودة الخدمات للجهتين مما ينعكس على الرعاية الصحية المنزلية في المملكة، وهي خدمة هامة جداً في الطب الحديث. 

ولفتت عضو مجلس الأمناء رئيس تنمية الموارد والعلاقات العامة في “نرعاك” عبير قباني إلى أنّ هذه الاتفاقية تأتي نتيجة التوسع الذي تتجه نحوه المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك)، وحرصاً من المؤسسة الخيرية ووزارة الصحة على تفعيل دور المؤسسات الخيرية غير الربحية، ومؤسسات المجتمع المدني، وإيماناً منها بالدور الذي تقوم به هذه المؤسسات في تنمية المجتمع وخصوصاً على صعيد الرعاية المنزلية.

وأضافت: إنا حريصون على أن تكون خدمات الرعاية المنزلية التي تقدمها مؤسستنا خدمة متميزة ولن نتميز بدون وجود شركاء فاعلين مثل وزارة الصحة التي ستضيف الكثير للمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية.

المصدر : جريدة الرياض

«نرعاك» والصحة
تخدمان المرضى بمنازلهم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.