هيئة تنمية المجتمع تلمّ شمل 20% من المسنين الوحيدين مع عائلاتهم

هيئة تنمية المجتمع تلمّ شمل 20% من المسنين الوحيدين مع عائلاتهم
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 11 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 9:23 صباحًا
هيئة تنمية المجتمع تلمّ شمل 20% من المسنين الوحيدين مع عائلاتهم

تمكنت هيئة تنمية المجتمع في دبي من لمّ شمل 47 مسناً ومسنة مع عائلاتهم خلال العام الجاري، بما يعادل نحو 20% من العدد الإجمالي للمسجلين في البرنامج، الذي بلغ 249 مسناً، وفقاً لإحصائية نهاية العام الماضي.

وقالت مدير إدارة كبار السن في الهيئة، مريم الحمادي، لـ«الإمارات اليوم» إن الهيئة بدأت العام الماضي بتنفيذ مشروع يهدف إلى الوصول إلى نحو 219 مسناً، بعدما كشفت الإحصائية التقديرية لمركز دبي للإحصاء أن الرقم الإجمالي لعدد المسنين الذين يعيشون في منازلهم بمفردهم في دبي، يبلغ 468 مسناً، منهم 219 مسناً غير مسجلين في برنامج «وليف»، مقابل 249 مسناً مسجلين في البرنامج حتى نهاية العام الماضي.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتابعت الحمادي أنه لم تكن تتوافر أي معلومات عن الـ219 مسناً، أو عن أوضاعهم أو مكان سكنهم حالياً، لأنهم قد يكونون منعزلين في منازلهم، ولا يقومون بأي إجراءات إدارية أو معاملات حكومية يمكن أن توثق معلومات تتعلق بأوضاعهم الراهنة، ما دفع الهيئة إلى التنسيق مع الجهات المعنية للوصول إليهم، وتسجيل بعض الحالات في البرنامج.

وأشارت إلى أن هناك عدداً من الحالات تبين أنها لم تعد على قيد الحياة، فيما سجلت حالات أخرى في البرنامج أشهراً عدة، إلا أن بعضهم وافته المنية، نظراً لمعاناته أمراض الشيخوخة، مضيفة أن «الهيئة استطاعت جمع شمل 47 مسناً مع عائلاتهم، بعدما تواصلت معهم، وأقنعتهم بضرورة الاهتمام بهم، وعدم تركهم يقاسون المرض والوحدة بمفردهم».

وأوضحت الحمادي أن برنامج «وليف» يعمل على رعاية وتحسين نوعية حياة كبار السن من مواطني إمارة دبي، الذين يعيشون بمفردهم، من خلال تقديم باقة من خدمات الرعاية اللازمة لهم في منازلهم، بواسطة اختصاصيين اجتماعيين وموظفي رعاية مدربين على الاهتمام والعناية بكبار السن.

وأكدت أن برنامج وليف للرعاية المنزلية يقدم خدماته إلى كبار السن، وفقاً لأفضل الممارسات، بما يضمن احترام كرامتهم واستقلاليتهم، ويليق بعطاءاتهم وخبراتهم.

المصدر : hnauae

هيئة تنمية المجتمع تلمّ شمل 20% من المسنين الوحيدين مع عائلاتهم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.