وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب «بروفين»

وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب «بروفين»
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 9 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2017 - 3:24 مساءً
وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب «بروفين»

وصرّح الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة، أن المنشور الذي يتم تداوله بشكل واسع عبر رسائل وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص احتواء دواء بروفين على رقائق الألمنيوم غير صحيح.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ولم تصدر الوزارة أي تحذيرات من استعمال عقار بروفين، ولم نتبلغ أي إخطار بهذا الخصوص من هيئة الدواء والغذاء الأميركية والهيئة الأوروبية للدواء، والهيئة الأسترالية للدواء، وقد تم التواصل مع الشركة المصنعة والتي أكدت بدورها عدم صحة هذه الإشاعات.

ويعرف بروفين بأنه دواء لاستيرويدي لا يحتوي على كورتيزون يعرف علمياً باسم الإيبوبروفين يصرف من دون وصفة طبية، وهو مضاد للالتهاب يستخدم لآلام الأسنان والمفاصل والصداع هو مسكّن عام حرارة ومنه شراب بروفين للأطفال ويوجد الدواء على شكل أقراص بجرعات متعددة 200مغ، 400مغ، 600مغ.

شاهد أيضاً

حظرت هيئة الصحة ـ أبوظبي استعمال 149 نوعا جديدا من مستحضرات التخسيس وإنقاص الوزن المغشوشة …

المصدر : hnauae

وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب «بروفين»

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.