1599 رحلة لقطار المشاعر

1599 رحلة لقطار المشاعر
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 7 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 3:21 صباحًا

الخميس 16 ذو الحجة 1438هـ – 7 سبتمبر 2017م – 16 برج السنبلة

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أكثر من مليوني حاج نقلهم قطار المشاعر بنجاح

كشف نائب رئيس هيئة النقل العام للقطاع السِككي م. محمد فهد الشبرمي أن عدد الحجاج الذين استقلوا قطار المشاعر المقدسة بلغ عددهم 2,041,000 حاج، وكان تنقلهم قد أنجز بكفاءة عالية من خلال 1779 رحلة فعلية تجاوزت الـ 1599 رحلة التي كانت تستهدفها الخطة التشغيلية لقطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1438هـ، بفضل تظافر جهود جميع الجهات المشاركة ومنها جهد هيئة تطوير مكة المكرمة، وقوات أمن المنشآت، والدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي.

وبيّن الشبرمي أن دور هيئة النقل العام فيما يخص قطار المشاعر المقدسة يتلخص بالمشاركة في العمليات الإشرافية لإدارة تشغيل القطار ومتابعة أداء وخطط المشغل لقطار المشاعر المقدسة لعام 1438هـ، ضمن دور الهيئة التنظيمي والإشرافي، مبينًا أن الجهود الجبارة التي بذلتها هيئة تطوير مكة تشغيلياً وإدارياً، وكذلك الأجهزة الأمنية ممثلة في قوات أمن المنشآت والدفاع المدني، والهلال الأحمر السعودي كان لها الأثر الكبير في تقديم خدمات موثوقة لتنقل الحجيج من جميع المشاعر المقدسة، موضحًا أن هناك تنسيق محكم كان يجري بين جميع الجهات الأمنية والهيئة الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في تنقل الحجاج بين جميع المشاعر المقدسة بكل انسيابية مستغلين وسيلة نقل آمنة تضاهي نظيراتها عالمياً في جانب الكفاءة، وفي تيسير مهمة انتقال حشود مليونية في فترة وجيزة.

المصدر : جريدة الرياض

1599 رحلة لقطار المشاعر

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.