“انبو نيوز” > صفحة نيوز < 7 برامج هادفة عليك متابعتها في رمضان

السبت 19 مايو 2018
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 12:00 مساءً
“انبو نيوز” > صفحة نيوز < 7 برامج هادفة عليك متابعتها في رمضان

> صفحة نيوز < 7 برامج هادفة عليك متابعتها في رمضان

ننقل لكم من خلال متابعتكم لموقعكم انبو نيوز اهم وأحدث الأخبار المنوعة المحلي والعربي والعالمية , لتكون على اطلاع بكل ما يحدث من اخبار جديدة ومختلفة كل هذا تجدونه على موقعكم انبو نيوز ونتابع الان خبر > صفحة نيوز < 7 برامج هادفة عليك متابعتها في رمضان

7 برامج هادفة عليك متابعتها في رمضان من خلال متابعة منا عبر موقعكم صفحة نيوز ننقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وننقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز ونتابع الان خبر 7 برامج هادفة عليك متابعتها في رمضان

في رمضان تكثر المسلسلات وبرامج المقالب وحتى البرامج التي لا علاقة بشهر الصيام لا من قريب ومن بعيد.. والغالبية تجد نفسها تسير خلف هذه النوعية من البرامج لكون الترويج الكبير يكون لها على حساب برامج أخرى تتفوق عليها لناحية المضمون والفائدة. 

في موضوعنا هذا سنعرض لكم مجموعة من البرامج الهادفة التي يمكنكم متابعتها في رمضان. 

صناع الأمل ٢

بعد النجاح الكبير لصناع الأمل ١ يعود مجدداً بالتزامن مع إعلان الفائز الثاني من مبادرة الشيخ محمد بن راشد لصناع الأمل. في الموسم الاول تم عرض قصص وحكايات المشاركين الذي احدثوا فرقاً في مجتمعاتهم وفي حياة اخرين من العالم العربي أو حتى الغربي. العمل الإنساني لا يعرف هوية ولا جنسية ولا حدود، وهذا ما يحاول صناع الامل إظهاره. 

إتيكيت تلبية دعوات الإفطار في شهر رمضان

رسالة 

البرنامج هذا سيتم عرضها على شاشة أم بي سي وهو رسالة إنسانية هدفها إنهاء معاناة من يعانون من ظروف صعبة في شهر رمضان. البرنامج هذا يرصد حالات إنسانية في المجتمع السعودي، ولكن هناك بعض المعايير لهذه الحالات إذ ان من يتم مساعدتهم هم الفئة التي تعمل بجد ومباثرة وتحاول كل ما بوسعها النجاح ولكن الحظ يعاندها أما مادياً أو صحياً.. وبالتالي هناك عقبة ما دائماً تعرقل مسيرتهم نحو النجاح. 


البرنامج سيتتبع حياتهم ويقدم تقارير مصورة تتضمن مقابلات ولقاءات ثم سيصار الى مفاجآتهم من خلال هدايا مالية أو عينية و تقديم المساعدات المالية وإنما بشكل جديد ومختلف وبالتالي يميز البرنامج هذا نفسه عن البرامج الاخرى التي تقوم بالخدمة الإنسانية هذه. 
تم تصوير البرنامج في عدد من مدة السعودية كالرياض وجدة وحائل والدمام وغيرها. أم الشخصيات التي ستظهر في البرنامج فهي من مختلف الأعمار. البرنامج هذا هدفه إحياء ثقافة التعاون وتشجيع روح العطاء في المجتمع السعودي. كما انه يحمل رسالة هادفة للغاية تتمثل بإصرار هذه الشخصيات على النجاح رغم كل المصاعب فهم الفئة المثابرة في المجتمع والتي بالتأكيد تستحق المساعدة لتتمكن من السير قدماً.


قمرة 

أحمد الشقيري أحدث نقلة نوعية في البرامج الهادفة في العالم العربي وأعاد لها جمهورها بعد ان كان قد خسرها لصالح البرامج الأخرى. برنامج قمرة يعود في رمضان ٢٠١٨ بعد أن كان قد نجاحات كبيرة سابقاً. الشقيري في الواقع وفي هذه النوعية من البرامج أثبت بأنه يملك كل ما يلزم من أجل جذب الجمهور والحث على المبادرة والتشجيع على المشاركة. البرنامج يطلق مجموعة من الحكم والخواطر التي يتم تناولها على شكل قصص حقيقة الهدف منها تطوير الذات. كل حلقة تسلط الضوء على أفضل المشاركات وفق المضمون. فكلما كان متميزاً ومنجز بطريقة سلسلة تمكن المشاهد من الإستفادة منه كلما كانت حظوظه اعلى بالظهور في حلقات قمرة. 

لكن البرنامج لا يكتفي بالعرض فقط ولعل هذا ما جعله يحجز مكانة مميزة في قلوب المشاهدين بل يحمل الامل نحو التقدم من خلال منح الفرص لمن يستحقها من خلال عرض إختراعاتها كما يسلط الضوء على تجارب إنسانية في المجتمعات كي يمنحها الزخم والدعم لتستمر.

طرق التخلص من الضغط النفسي والتوتر في رمضان

بالمقلوب 

برنامج بالمقلوب يعود بجزئه الثاني وسيتم عرضه على القنوات السعودية. المقدم ياسر السقاف يستمر بمهمته القائمة على تصحيح المفاهيم المغلوطة. فهو وفي كل حلقة يستعرض بعض المفاهيم التي يساء تفسيرها وفهمها وتطبيقها في المجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع السعودي بشكل خاص ثم يناقشها ويحلل ويوضح ما تعنيه بالضبط. البرنامج قائم على تصحيح كل المفاهيم الخاطئة وتقديم المقاربات الصحيحة التي يجب اعتمادها من اجل الحد من السلوكيات السلبية في المجتمعات والتي هي عقبة تمنعها من التقدم والسير قدماً. 


من الصفر 

برنامج يعرض قصص الكفاح والنجاح لشخصيات عربية وعالمية وسعودية من مختلف المجالات. الشخصيات التي يتطرق لها البرنامج هي تلك التي تركت بصمتها في المجتمعات العربية والسعودية لكونها إنطلقت من الصفر وتمكنت بفضل إصرارها من الوصول الى القمة. 

وخلافاً للبرامج التي تتناول الفكرة نفسها، فإن في برنامج «من الصفر» الضيف سيكون الراوي لقصة حياته. فهو الذي سيأخذنا في رحلة ننطلق فيها معه من البداية ونواجه الصعوديات والتحديات معه ثم نصل معه الى النجاح الذي جعله من الشخصيات المؤثرة والناجحة. البرنامج يقدمه مفيد النويصر وهو الموسم الثالث منه وسيعرض طوال شهر رمضان بحيث يكون ٣٠ حلقة كل واحدة منها مدتها ساعة وسيتم عرضه على أم بي سي. 


«لا يدخل الجنة نمام».. كيف تتجنب النميمة في رمضان

تالي الليل 

برنامج حواري يعرض على القنوات السعودية يركز على نوعية محددة من الضيوف. البرنامج هذا يستضيف شخصيات عربية معروفة في مختلف المجالات بحيث يقوم الضيف بالحديث عن مسيرته والصعوبات التي واجهته مقدماً للمشاهدين الدروس والعبر التي قد تساعدهم على عدم إرتكاب الأخطاء نفسها أو تقدم لهم مقاربات ناجحة لمواجهة هذه النوعية من المشاكل أو تلك. البرنامج يقدمه أحمد الحامد والغاية من تقديم وإبراز شخصيات يمكن إعتبارها قدوة للأجيال ومنحها الوحي والأمل في قصص نجاحهم. 


سواعد الإخاء 

برنامج يجمع بين مجموعة من علماء الدين في العالم العربي مثل  عمر عبد الكافي وعائض القرني و محمد العوضي و محمد راتب النابلسي و  سلمان العودة  وغيرهم. هو قائم على إستضافة مجموعة من رجال الدين وطرح المواضيع المتنوعة والمختلفة عليهم. الموسم الاول لهذا البرنامج كان في رمضان ٢٠١٣ وتحول مع الموسم الرابع الى واحد من انجح البرامج حيث عرض على أكثر من ٥٠ قناة عربية. 

فتاوى رمضانية تهم كل رجل.. بينها «محادثة الرجل والمرأة وإفطار المسافر»

المصدر : منوعات نشكر متابعتكم لموقعكم صفحة نيوزالذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز


Post Views:
24

المصدر : منوعات – صفحة نيوز نشكر متابعتكم لموقعكم انبو نيوز الذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم انبو نيوز

> صفحة نيوز < 7 برامج هادفة عليك متابعتها في رمضان

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.