7.2 مليارات درهم إجمالي تجارة العطور في الإمارات خلال 2016

7.2 مليارات درهم إجمالي تجارة العطور في الإمارات خلال 2016
| بواسطة : Wael Ahmad | بتاريخ 9 سبتمبر, 2017
أخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2017 - 3:24 مساءً
7.2 مليارات درهم إجمالي تجارة العطور في الإمارات خلال 2016

كشفت الهيئة الاتحادية للجمارك أن إجمالي تجارة دولة الإمارات شاملة التجارة المباشرة وتجارة المناطق الحرة من العطور ومياه التجميل خلال عام 2016، بلغ 7.2 مليارات درهم، مقابل 6.8 مليارات درهم خلال عام 2015.

واستعرضت الهيئة أهم الدول التي استوردت منها دولة الإمارات العطور ومياه التجميل خلال عام 2016، فضلاً عن الدول التي صدرت إليها العطور، وتلك المشمولة بإعادة التصدير.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

بدوره، أكد الخبير الاقتصادي جمال الفخري، أن سوق العطور في دولة الإمارات تصنف كأهم وأكبر سوق في المنطقة، مشدداً على أنها سوق قوية وقادرة على تحقيق مكاسب كبيرة على مدار العام.

وأشار الفخري إلى أن أكبر الشركات المنتجة للعطور في العالم توجد في الدولة، لافتاً إلى أن سوق العطور الإماراتية أصبحت تحظى بثقة المشتري، سواء كان مواطناً أو مقيماً أو سائحاً، لاسيما أنه يدرك أن السوق تتمتع برقابة تجارية عالية.

ولفت إلى أن أهم الدول التي استوردت منها دولة الإمارات العطور ومياه التجميل خلال عام 2016، هي: فرنسا، وإيطاليا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وسويسرا، فيما كانت أهم الدول التي صدرت إليها العطور هي السعودية، وعُمان، والولايات المتحدة، والكويت، ومصر. وشملت دول إعادة التصدير كلاً من الولايات المتحدة، والسعودية، وفرنسا، والكويت، وسويسرا.

أما أهم الدول التي تم الاستيراد منها خلال عام 2015، فهي: فرنسا، وإيطاليا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وسويسرا، بينما كانت أهم الدول التي تم التصدير إليها: السعودية، وعمان، والولايات المتحدة، والسودان، ومصر. وتضمنت دول إعادة التصدير كلاً من الولايات المتحدة، والسعودية، والكويت، والأردن، والبحرين.

المصدر : hnauae

7.2 مليارات درهم إجمالي تجارة العطور في الإمارات خلال 2016

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة انبو الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.