“انبو نيوز” ملتقى البحرين للتميز .. د. حاجي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بنسبة 11% في زيادة الناتج المحلي

0

ملتقى البحرين للتميز .. د. حاجي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بنسبة 11% في زيادة الناتج المحلي

ننقل لكم من خلال متابعتكم لموقعكم انبو نيوز اهم وأحدث أخبار الاقتصاد المحلي والعربي والعالمية , لتكون على اطلاع بكل ما يحدث من اخبار اقتصادية كل هذا تجدونه على موقعكم انبو نيوز ونتابع الان خبر ملتقى البحرين للتميز .. د. حاجي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بنسبة 11% في زيادة الناتج المحلي

تزامنا مع انتهاء التجهيزات لعقد ملتقى البحرين الرابع للتميز د. حاجي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بزيادة الناتج المحلي بنسبة 11%
تحت رعاية سعادة الوزير محمد بن إبراهيم المطوع، وزير شؤون مجلس الوزراء، تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 24 ولغاية 25 من شهر أكتوبر القادم، أعمال ملتقى البحرين الرابع للتميز، والذي سيكون محور أعماله لهذا العام (الذكاء الاصطناعي ودوره في التميز). وذلك بتنظيم من أكت سمارات لاستشارات العلاقات العامة وبالتعاون مع جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين.

ملتقى البحرين للتميز .. د. حاجي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بنسبة 11% في زيادة الناتج المحلي

وبهذه المناسبة صرح الدكتور جاسم حاجي، رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين، بأن الذكاء الاصطناعي (AI) بات بالفعل قادرا على القيام بتغيير جذري في خدمات كل من القطاعين العام والخاص. وأن المستقبل القريب سيشهد تداخلا أكبر في المهام التي سيكون بمقدور الذكاء الاصطناعي القيام بها. حيث تشير التقارير، إلى أن الذكاء الاصطناعي سيساهم بمبلغ 320 مليار دولار في اقتصاد المنطقة بحلول عام 2030م، أي ما يعادل زيادة بنسبة 11٪ في الناتج المحلي الإجمالي، خلال ما يقارب عقد من الزمان. في حين أنه من المرجح أن تستفيد بشكل كبير الصناعات التجارية الخاصة، كالبيع بالتجزئة وغيرها، من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلا أن المكاسب الأكبر ستكون من نصيب القطاع العام، ويشمل ذلك الرعاية الصحية والتعليم والمرافق والخدمات الحكومية، وغيرها الكثير.

وأضاف الدكتور جاسم، بأن منطقتنا تولي موضوع الذكاء الاصطناعي اهتماما خاصا، وذلك مسايرة للتحديات التي حملتها على عاتقها حكوماتنا الرشيدة، كالمدن الذكية والاقتصادات الرائدة. ولكم نفخر بوجود تجارب متميزة بيننا في مجال الذكاء الاصطناعي، فبعض تلك المبادرات باتت جاهزة للنشر على المستوى التجاري عالميا، وهو ما سنسلط عليه الضوء خلال أعمال ملتقى البحرين الرابع للتميز.

د. حاجي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بنسبة 11% في زيادة الناتج المحلي

كما وبين رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين، بأن أعمال الملتقى ستستعرض مختلف تطبيقات الذكاء الاصطناعي، في كافة المجالات، وما يمكن لكل جهة، مما اختلفت طبيعة عملها، أن تستفيده منها، لتنفيذ مهامها بكقاءة وقدرة. مضيفا بأن الذكاء الاصطناعي، قد منحنا القدرة اليوم على أتمتة ما يقدر بنحو 45٪ من جميع الوظائف الموجودة في المنطقة، مما سيؤثر على أكثر من 20 مليون موظف بدوام كامل، إلا أنه سيوفر علينا 366.6 مليار دولار من مصاريف الأجور. مما يضع المسئول أمام قرار صعب، ولكنه قادم لا محالة، وعليه فمن الأولى الاستعداد له، والإلمام بكافة حيثياته.

ومن جانبها دعت الأمين العام المساعد للملتقى، الأستاذة نورة العليوي المهتمين، للاطلاع على كافة تفاصيل الملتقى على الموقع الرسمي www.actsmartpr.com، كما وبينت بأنه يمكن كذلك الوصول إلى معلومات الملتقى، من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الوسم #BFE4. مؤكدة بأن هنالك عروض خاصة للراغبين في المشاركة في الملتقى من المجموعات والطلبة والباحثين عن عمل.

المصدر : أخبار اقتصادية – صفحة نيوز نشكر متابعتكم لموقعكم انبو نيوز الذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم انبو نيوز

ملتقى البحرين للتميز .. د. حاجي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بنسبة 11% في زيادة الناتج المحلي

Leave A Reply
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com